كيف نستقبل شهر رمضان المبارك محاضرة للدكتور أمجد عبيدات

كنانه نيوز –

ضمن ترجمته لفلسفته الرامية لتعريف المواطنين بالعديد من الامور المتعلقة بدينهم السمح , والتعاليم الاسلامية ؛ نظم فرع المحافظة على القرآن الكريم في لواء بني كنانه محاضرة توعوية عن كيف نستقبل شهر رمضان المبارك , والتي القاها إمام وخطيب مسجد عثمان في منطقة حرثا عن طريق تقنية الزووم في مقر الفرع .

وأكد الدكتور عبيدات على انه علينا واجب كمسلمين ان نستقبل شهر الخير والبركات بالحمد والشكر لله تعالى أن بلغنا اياه , وانه به ترفع الدرجات وتزداد الحسنات , ويكثر الثواب وان الحسنة بعشر امثالها والله يُضاعف برحمته ولطفه من يشاء من عباده .

وأشار الدكتور عبيدات الى انه علينا ان نُظهر علامات الفرح والابتهاج والسرور لقدوم هذا الشهر الفضيل , والذي وصفه رب البرية بانه شهر القرآن الكريم , وان نتوب عن ارتكاب المعاصي كبيره وصغيرها , وان نبوء ونعود لله تعالى , فلا مُجي ولا مغيث سواه تعالى وتبارك في علاه .

ولفت الدكتور عبيدات بان من باب  حسن استقبالنا لشهر رمضان المبارك ؛ بأن نقلع عن المُحرمات ,وان نبتعد عنها قدر الاستطاعة , وان نغتنم اوقاته وساعاته في طاعة الله , ولا نُضيع الوقت في امور تافهة لا فائدة تعود علينا او منفعة , وان شهر رمضان كله خير , وليس فيه محلا للهو والترف , ولم يفرض لمشاهدة المسلسلات والمسرحيات وما الى ذلك .

وزاد الدكتور عبيدات بأن شهر رمضان وجد للعبادة وليس لغيرها , لذا بات علينا كمسملين راغبين برضى الله , أن نقبل على الله , ويكون ذلك من خلال القيام بالعبادات المختلفة , وان نقيم الصلاة على وقتها , وان نحافظ عما علينا فرضه الله تعالى , لا ان نقضي ساعاته نائمين بحجة الصيام .

ودعا الدكتور عبيدات الى ضرورة العمل على قراءة القرآن الكريم وتدبر آياته , وان نحيي ليالي رمضان في العبادات والصلوات ومنها صلاة التراويح , وان نكثر من الدعاء فهي العبادة , وان نقوم على افطار الصائمين ما وسعنا لذلك سبيلا , وان نحتسب اعمالنا لله تعالى , وان نخلص النية في عباداتنا , وان نحافظ على الاعمال الصالحة .