الملقي سيلتقي رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم ومساعديهم الثلاثاء القادم

كنانه نيوز  –  علمت مصادر أن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي سيلتقي منتصف الأسبوع الحالي برؤساء مجالس المحافظات (اللامركزية) ونوابهم ومساعديهم، الذين جرى انتخابهم يوم الأحد الماضي في محافظات المملكة كافة.
ورجحت مصادر مطلعة أن يعقد اللقاء الثلاثاء المقبل، والذي يأتي في إطار التواصل مع هذه المجالس باعتبارها تطوراً اصلاحياً كبيراً.
وكان الرئيس الملقي أكد غير مرة أهمية مجالس المحافظات، باعتباره مشروعاً إصلاحياً يمثل تفاعلاً كبيراً لكل مؤسسات الدولة في كل محافظة بإتاحة الفرصة أمام المواطنين للمشاركة في صياغة مستقبلهم وتحديد أولوياتهم مؤكداً أن اللامركزية مفهوم عالمي يظهر حرص القيادة الهاشمية على مشاركة مختلف فئات المجتمع في مناطقهم بصياغة مستقبل الوطن.
وسعت الحكومة إلى توفير البيئة المناسبة لأعضاء مجالس المحافظات لكي يتمكنوا من أداء الأدوار والمهام المناطة بهم وفقاً للأهداف المتوخاة من مشروع اللامركزية في تحقيق التنمية الشاملة والاستجابة لاحتياجات ومتطلبات المحافظات ضمن الموازنة المرصودة لكل محافظة.
وجرى خلال اجتماعات مجالس المحافظات بالإضافة إلى انتخاب الرئيس ونائبه ومساعده، تشكيل اللجان التابعة للمجلس، فيما سيصار لاحقاً عقد اجتماعات لمناقشة وبحث المشاريع لكل محافظة.