النائب أبو يحيى: الأردن بلد المليوني فقير.. ويجب منح العسعس جائزة نوبل بالإقتراض

كنانة نيوز –
أكد النائب سليمان أبو يحيى، أن القادم على الوطن والمواطن كوارث لا يستطيع أحد تجاوزها، بسبب سياسية الحكومة المالية التي تعتمد فقط على الاقتراض دون أن يكون هناك حلول منطقية لتجاوز أزمة وصول الدين العام إلى 100 مليار خلال السنوات المقبلة.
وأشار أبو يحيى خلال مناقشة مجلس النواب مشروعي قانوين الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، الخميس، أن وزير المالية محمد العسعس يجب أن يتوج بجائزة نوبل للإقتراض، خاصة وان نهجه فقط الاقتراض من البنوك المحلية والعالمية.
وبين أن الحكومة الحالية لا تسطيع تقديم الحلول ولن يكون هناك حلول مستقبلية بالمطلق، لا سيما وأن السلطة التنفيذية فقط تعتمد على الضرائب غير المنصفة والمجحفة بحق الأردنيين والاقتراض فقط.
وتابع أن الأردن خلال السنوات العشر الأخيرة، استدان ما يقارب 100 مليار دولار، يترتب عليها فوائد خارجية وداخلية ما يقارب 6723 مليون دولار.
وقال إن الحكومة تتحدث عن نسب نسبة البطالة في الاردن، والتي انخفضت بحسب الأرقام الوهمية من 23.9 الى 23.2 بالمئة، وان هذا الانخفاض لم ياتي بسبب توظيف او عمل، بل جاء بسبب الوفيات من الجوع والفقر، مشيراً إن كانت الجزائر بلد المليون شهيد؛ فالاردن بلد 2 مليون فقير جائع.