زراعة 40 ألف ثمرة بلوط في محمية غابات اليرموك / صور

كنانه نيوز –

بهدف الحصول على كمية أكبر من ثمار البلوط متساقط الاوراق , قامت محمية غابات اليرموك التابعة للجمعية الملكية لحماية الطبيعة بتجربة زراعة ثمار البلوط في مناطق المحمية بلواء بني كنانه .

وبين رئيس الجمعية محمد خلف الملكاوي بانه ونظرا للارتفاع الكبير في نسبة نجاح زراعة الأشتال الخاصة بالبلوط المتساقط الاوراق في مختلف مناطق المحمية ؛ فقد ارتأت المحمية ومن خلال الكوادر العاملة فيها والمعنية , باجراء تجربة زراعة اشتال البلوط ملكفي مناطق المحمية .
ولفت الملكاوي الى ان محمية غابات اليرموك تمتاز بكثرة اشجار البلوط من مختلف الانواع فيها , سواء بالاراضي التابعة لها او تلك التي تأتي تحت مسمى ” الهامة بيئيا ” ,وأنه ومن باب حرص ادارة المحمية , وبتوجيهات من القائمين عليها في الحصول على كميات إضافية من ثمار البلوط , قامت وبالتعاون مع مجتمعاتها المحلية بزراعة البلوط في هذه المناطق .

وأوضح الملكاوي بان ليس مهما القيام بعمليات زراعة الأشتال للأشجار والمزروعات المختلفة , بالقدر الذي تكون الاهمية في الحفاظ عليها بعد عملية الزراعة , وحمايتها من الاعتداءات البشرية وغير البشرية , وتوفير سبل الوقاية والحماية لها , موضحا بان العمل مستمر  على استكمال زراعة  بعض المناطق داخل المحمية , مقدما شكره وتقديره لكافة الافراد والهيئات التي ساهمت في دعم هذه التجربة الرائدة .

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏طبيعة‏‏ و‏شجرة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

قد تكون صورة لـ ‏طعام‏