مقتل اسرائيلي واصابة آخرين بعملية اطلاق نار شمال نابلس

كنانة نيوز – أعلنت مصادر طبية إسرائيلية الليلة عن مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين في عملية إطلاق نار شمالي مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.
وذكرت الإذاعة العبرية، “أن مسلحين فلسطينيين “كمنا” لمركبة المستوطنين بعد خروجها من مستوطنة “خوميش” المخلاة شمال نابلس، وأمطروها بوابل من الرصاص على مقربة من مفترق قرية “سبسيطا” ما أدى لإصابة مستوطن بجراح بالغة في رقبته بالإضافة لإصابة اثنين بجراح ما بين متوسطة الى طفيفة”.
وفي التفاصيل قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن مسلحين أكمنا لمركبة المستوطنين قريباً جدًا من الشارع وهاجما المركبة بالأسلحة الأوتوماتيكية لدى مرورها ولاذوا بالفرار.
في حين تقوم قوات معززة من الجيش بتمشيط المنطقة بحثاً عن المهاجمين.
بدوره عقب وزير الجيش بيني غانتس على العملية قائلاً، بأنه يعزي عائلة المستوطن ويعد بالوصول الى المهاجمين.
أما قناة “11” العبرية فذكرت أن العملية قتل فيها مستوطن من طلاب إحدى المدارس الدينية اليهودية، “في عملية تضاف إلى 7 عمليات تم تنفيذها خلال الشهر الاخير في الضفة الغربية والقدس”.
وفي نوفمبر الماضي نفذ الشهيد الشيخ فادي محمود أبو شخيدم عملية إطلاق نار في مدينة القدس، قتل فيها جندي إسرائيلي وأصيب 4 آخرين.
وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومير بار ليف حينها إن المنفذ عن أبو شخيدم هو أحد نشطاء حماس، ويأتي يوميًا للصلاة في الأقصى، مبينًا أنه عاد اليوم وبحوزته سلاح نوعي ونفذ عمليته.