مذكرة نيابية تطالب بإعادة ما تم اقتطاعه من اعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكوميه

كنانة نيوز – محمد الخزاعلة –

طالب 22 نائباً رئيس الوزراء إعادة ما تم اقتطاعه من اعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكوميه والمتقاعدين الذين يعملون كأعضاء هيئة تدريس.

وتبنى هذه المطالبة لغاية الان  22 نائباً على طلب تقدم به النائب الدكتور هايل عايش لرئيس الوزراء في إعادة الأمور لأعضاء هيئة التدريس والمتقاعدين الذين يعملون كأعضاء هيئة تدريس في الجامعات الحكوميه .

وكانت مديرية التقاعد في وزارة الماليه قد قامت بالحسم دون اعلام وبشكل مفاجئء،ولم تبين للان سبب الحسم والسند القانوني للحسم.

ويذكر بأن التقاعد حقوق مكتسبه ويقول محامون بأن الحسم لا يستند إلى نص قانوني حيث كما قال محامي متخصص إداريا باستشارة خطيه منه حول الموضوع وهو الدكتور عمر خطايبه بانه بجوز الجمع كما في قانون التقاعد وقانون الجامعات الاردنيه لمن تقاعد واصبح عضو هيئة تدريس قبل عام ٢٠١٨ .

ويذكر بأن معظمهم من ذوي الرواتب التقاعديه و نسبه عاليه من ذوي الرواتب التقاعديه القليله والذين تقاعدوا قبل أن يشملهم قرار إعادة هيكلة الرواتب عام ٢٠١٢ ومعظمها ملتزم ماديا مقابل تقاعده وعليهم ديون ويظهر بأن إعدادهم كبيره ويعملون على تنظيم عملهم للاتصال مع مختلف جهات القرار في الدوله من اجل انصافهم.

واستغرب جميعهم طريقة التعامل من قبل مديرية التقاعد في وزارة الماليه حيث أنها لم تخبرهم بقرار الحسم والسند القانوني سواء في اجتماعات مع ممثليهم أو معهم أو اخبارهم عبر رساله نصيه أو اليكترونيه أو عبر الإعلام خاصة بأن بنك المعلومات عنهم موجود في ملفاتهم في مديرية التقاعد.

واستغرب اعضاء هيئة التدريس المتقاعدون العاملون في الجامعات الحكوميه طريقة التعامل والشراكه كونهم يعملون كمدرسين في جامعات حكوميه ويوجهون الطلبه ويرشدوهم في الحفاظ على وطنهم والانتماء والولاء للوطن والنظام والاعتزاز في إنجازات الدوله في كافة الميادين التنمويه و العمل كصف واحد في الاتحاد والتعاون لمواجهة التحديات