المومني :” تصويب أمكنة الإقامة من صلاحيات دائرة الأحوال المدنية والجوازات “

كنانه نيوز –

طالب مواطنون في بلدات كانت دائرة انتخابية واحدة في المجالس المحلية، وتم فصلها عن بعضها، لتصبح كل واحدة منها دائرة انتخابية مستقلة، الى منحهم مدة كافية لنقل عناوين اقامتهم تبعا لتقسيمات الدوائر الانتخابية البلدية المقبلة التي حددت في الثاني والعشرين من شهر اذار المقبل.

ودعا مواطنون في بلدتي كفراسد وصيدور، التابعتين لبلدية الوسطية، وبلدتي كفر رحتا وزحر التابعتين لبلدية غرب اربد، بإعطائهم مهلة لتصويب اوضاع اماكن اقامتهم وتسهيل مهمتهم، كون بلداتهم كانت عبارة عن مجلس محلي واحد سابقا، لافتين الى ان ذلك ينطبق على بلدات متعددة على مستوى المملكة ومحافظة اربد.

عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني الناطق الاعلامي للهيئة أشار الى أن عملية تصويب مكان الاقامة حاليا هو من صلاحية دائرة الاحوال المدنية وتخضع لقوانينها وتعليماتها، مؤكدا على ان دور الهيئة يأتي بعد نشر جداول الانتخاب الواردة من الاحوال المدنية خلال فترة الاعتراضات عليها قبل ان تصبح جداول نهائية وتأخذ الصفة القطعية.

واشار الى ان الهيئة المستقلة للانتخاب تتعامل وتنظر في الاعتراضات بعد نشر جداول الناخبين بصفة مستمرة، لافتا الى ان فترة النظر بالاعتراضات من قبل مجلس مفوضي الهيئة قد تمتد الى فترات اطول في حال وجود اعتراضات منظورة امام المحاكم المختصة