الأسرى يحملون الوحدات ورئيس مجلس النقباء مسؤولية الاعتداء على والد أحد الأسرى.. والنقابات تلغي الفعالية

كنانة نيوز –
قررت النقابات المهنية اليوم الثلاثاء، الغاء فعاليات يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال والذي بدأت فعالياته في مجمع النقابات أمس الإثنين، وذلك على إثر الأحداث التي شهدها افتتاح الفعاليات وقيام بعض المشاركين بطرد والد أحد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني بعد أن احتج على كلمة لأحد المتحدثين.
وقال أمين عام مجمع النقابات المهنية المحامي خلدون النسور ان مجمع النقابات “يجمع ولا يفرق”، وهو يدعم قضية الأسرى ولم تتخلى عنهم يوما، مبيّنا أنه لا علاقة للنقابات المهنية بتنظيم الفعاليات، ودور المجمع اقتصر فقط على حجز القاعة للقائمين على الفعاليات.
وجاء قرار النقابات بعد رسالة بعث بها الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال حول تداعيات الاعتداء على والد الأسير الأردني أسيد أبو خضير داخل مجمع النقابات المهنية وبحضور رئيس مجلس النقباء المهندس أحمد سمارة الزعبي، وذلك بعد انتقاده لعضو مركزية فتح إثر وصفه غزة بالكيان المختطف.
ومن جانبها، دانت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية حادثة الاعتداء على والد الأسير أبو خضير، مطالبة كافة الجهات الداعية والراعية لهذه الفعالية بالاعتذار الفوري والصريح عن هذا الفعل ومحاسبة من قاموا بالاعتداء .
وفيما يلي نص رسالة الأسرى:
تابع الاسرى الاردنيون في سجون الاحتلال الصهيوني بألم وأسف كبير ما تم من اعتداء آثم على والد الأسير الأردني أسيد ابو خضير خلال فعالية نظمتها لجنة تابعة لنادي الوحدات في مجمع النقابات المهنية.
وان الاسرى الاردنيون إذ يدينون بأشد العبارات هذا الاعتداء ليحملون المسؤولية كاملة لنادي الوحدات ومجمع النقابات المهنية ورئيس مجلس النقباء الحالي.
واننا نؤكد أن اكرام اهالي الأسرى واحترامهم هو واجب وطني وليس منة من احد، وان مكانهم الحقيقي هو فوق الرؤوس وعلى المنابر ليخاطبوا العالم بقضية ابنائهم .. لا ان تترك المنابر للمتاجرين بقضية ابنائهم ومن يصفقون لهم.
ومن هنا ، من خلف السدود والحدود ، من خلف القضبان والاسلاك الشائكة ومن عرين الاسود ومصنع الرجال، من سجون الاحتلال نرسل رسالة تحية اجلال واكبار لكل من يعمل لقضية الاسرى وعلى رأسهم المقاومة الباسلة والمتطوعون من كافة المؤسسات والهيئات وندعو كافة اطياف الشعب الفلسطيني والشعوب العربية الى الالتفاف حول قضية فلسطين المركزية وفي القلب منها قضية الاسرى .
الاسرى الاردنيون في سجون الاحتلال الصهيوني
٣٠/١١/٢٠٢١