إتلاف بقرة مصابة بداء الكَلَب بلواء بني كنانه

كنانه نيوز –

نظرا لتشكيل مرضها مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ؛ قامت الكوادر المعنية في مديرية زراعة لواء بني كنانه وبالتعاون مع الجهات المعنية بإتلاف بقرة مصابة بمرض داء الكلب المعــــــــــــــــدي .

وأشار مدير مديرية الزراعة في لواء بني كنانه المهندس عبد الإله علي عبيدات بأنه ونتيجة للحملات والجولات التفتيشية التي تقوم بها الكوادر المعنية بشعبة الثروة الحيوانية بالمديرية ,تم الاشتباه ببقرة مصابة بداء الكَلَب , حيث تم وعلى الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات .

ولفت المهندس عبيدات بانه تم العمل على دفن البقرة المصابة من قبل الجهات المعنية بتلك الحالات , ووفق الطرق والوسائل المتبعة في مثل هذه الأمور , لافتا الى انه تم ” جز وقطع رأسها ” , ليتم ارساله للمختبرات المعنية في وزارة الزراعة والجهات المعنية لمعرفة المزيد عن الاصابة , وبالتالي الحد من انتشاره بين الأبقار وغيرها من الأمور ذات العلاقة .

ودعا المهندس عبيدات المواطنين للتعاون فيما بينهم وبين الكوادر المعنية بوزارة الزراعة والجهات ذات الإختصاص وبالصورة التي معها نضمن تحقيق الاهداف المرجوة والمطلوبة , وبالتالي ضمان صحة وسلامة المواطنين .