إختيار هالة عبيدات سيدة الرمان لعام 2021

 كنانه نيوز     –

توج متصرف لواء بني عبيد صقر الدروع  هالة حسين عزام عبيدات ، كسيدة الرمان للعام 2021 ، جاء ذلك خلال افتتاح معرض الرمان الاول في جامعة البلقاء التطبيقية الحصن بالتعاون مع جمعية كفرسوم لمنتجي الرمان ، بحضور عميد كلية الحصن الدكتور كامل الزبون وعدد من المهتمين بالشأن الزراعي والمعنيين في ساحة الكلية .
  وكان المتصرف  الدروع قد إفتتح فعاليات  وبحضور عميد كلية الحصن الجامعية الاستاذ الدكتور كامل الزبون وعدد من ممثلي الجهات المحلية في محافظة اربد، وجمع من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الكلية ومشاركة فاعلة للمجتمع المحلي ،أقامت كلية الحصن الجامعية فعاليات مهرجان الرمان والمنتجات الريفية الأول، والذي نظمته الكلية بالتعاون مع جمعية كفرسوم التعاونية ومشاركة عدد من الجمعيات وأصحاب الحرف اليدوية .

 

وقال عميد كلية الحصن الجامعية الاستاذ الدكتور كامل الزبون ان مهرجان الرمان والمنتجات الريفية أصبح مطلباً للمنتج والمستهلك على حد سواء، حيث يهدف المهرجان إلى تحقيق أبعاد تنموية واجتماعية وثقافية للمنطقة ، ويعتبر من أهم المهرجانات الزراعية التي تنظم على مستوى المملكة وأكثرها إقبالا”. وأشار إلى أن المهرجان يشكل نافذة اقتصادية لمزارعي الرمان والسيدات الريفيات، ويعمل على تعريف المزارعين بأهمية الرمان التي تعد الشجرة الثانية في محافظة اربد بعد شجرة الزيتون، علما أن انتاج الرمان في اربد يبلغ أكثر من ????طن سنوياً .

وبين الدكتور الزبون  بأن كلية الحصن الجامعية هي إحدى كليات جامعة البلقاء التطبيقية الرائدة وأن هذا المعرض يأتي ضمن فلسفة ورسالة جامعة البلقاء التطبيقية وبتوجيهات رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي بدعم المشاريع الصغيرة والشراكة مع المجتمع المحلي لتعزيز دور الجامعة في خدمة الوطن، وتمكين المنتجين اقتصاديا من خلال انشطة تشكل حلقة وصل بينهم وبين المستهلكين.

وفي ختام حفل الافتتاح كرم عميد كلية الحصن الجامعية الجهات المشاركة بدءا براعي الاحتفال متصرف بني عبيد ومدير زراعة اربد ومدير تربية بني عبيد ورئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة  ومدير تعاون محافظة اربد ورئيس مركز أمن بني عبيد.

 

وقدمت جمعية كفرسوم التعاونية درع الجمعية لعميد كلية الحصن الجامعية شكرا وامتنانا على الاستفادة كما تم تكريم سيدة الرمان لعام 2021 من قبل راعي الإحتفال .