الجليل والبقعة يودعان دوري المحترفين

كنانة نيوز – ودّع فريق الجليل أندية المحترفين بكرة القدم، بعد خسارته، الأربعاء، أمام شباب الأردن بخماسية نظيفة، ليعود إلى دوري الدرجة الأولى من جديد، برفقة الفريق الصاعد معه الموسم الماضي فريق البقعة.
وفشل فريق الجليل في تحقيق نتيجة الفوز على ستاد عمان لحساب الجولة الثانية والعشرين والأخيرة ببطولة الدوري، ليفقد بطاقة الثبات بدوري الأضواء، ويمنحها لمنافسه معان الذي تعادل بهدف لمثله أمام السلط على ستاد الأمير محمد بنفس التوقيت.
وبقي معان في المركز العاشر على سلم الترتيب برصيد 21 نقطة، مع تجمد الرصيد النقطي لفريق الجليل وفي المركز الحادي عشر وبرصيد 19 نقطة، فيما وصل السلط للنقطة 41 في المركز الثالث، مع صعود شباب الأردن إلى المركز الخامس برصيد 33 نقطة رفقة فريق الحسين إربد.
معان 1 السلط 1
بدأ فريق معان في الضغط على ضيفه السلط بحثا عن التقدم في النتيجة مبكرا، وخوفا من الدخول في حسابات معقدة من أجل ضمان مقعده في دوري الأضواء، ليفرض حضوره منذ الدقائق الأولى، ويتقدم بالنتيجة بعد مرور 16 دقيقة عبر مهاجمه محمود موافي، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لم يحسن حارس السلط سيف أبو هزيم التعامل معها.
ولم يترك مدافعو معان الفرصة لرونالد وانجا ورفاقه في الوصول إلى مرمى فريقهم، من أجل تعديل النتيجة، ليحرم أبو هزيم فرصة تعزيز النتيجة، بعد مراوغة ناجحة للاعب معان سند جعارة، مسددا كرة أرضية أبعدها باقتدار حارس السلط، قبل أن يقف القائم أمام تسديدة جعارة، ويحرمه من تسجيل الهدف الثاني لفريقه.
وفي غفلة من دفاعات فريق معان، تحصل السلط على ركلة جزاء بعد إعاقة مدافعه محمد مصطفى، ليتقدم المحترف الكاميروني رونالد وانجا إليها، ويحرز من خلالها هدف التعديل عند الدقيقة 39 من زمن اللقاء.
وعلم لاعبو فريق معان بنتيجة المباراة الأخرى بين الشوطين، والتي كانت تشير إلى تأخر الجليل بثلاثة أهداف دون رد، والتي منحت الراحة والهدوء للاعبي المدرب ديان صالح، بعدم التسرع والاستعجال من أجل التقدم بالنتيجة من جديد.
وسيطر فريق السلط على معظم فترات الشوط الثاني، دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس رشيد رفيد، رغم محاولات غير ناجحة لوانجا الذي تم استبداله في الشوط الثاني.
شباب الأردن 5 الجليل 0
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، ومع اندفاع لاعبي الجليل بحثا عن تسجيل أول الأهداف، كان حمزة النعيم يباغت فريق الجليل بعدما تابع تسديدة وسيم الريالات وأسكنها في مرمى الحارس مصطفى مسامح، ومعها فرض شباب الأردن ايقاع لعبه السريع ونوع من عملياته، ليضيف خالد الدردور الهدف الثاني بعدما انسل بين المدافعين وسدد كرة أرضية زاحفة على يمين الحارس مصطفى مسامح، وأمام الأفضلية المطلقة للاعبي “أسود غمدان” حصل البرازيلي دوغلاس على ركلة جزاء ترجمها إلى هدف ثالث، بعد لمست الكرة يد حامد توريه، ثم اختتم خالد الدردور مهرجان أهداف شباب الأردن في الشوط الأول، مسجلا هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه.
وحاول الجليل تقليص النتيجة مع بداية الشوط الثاني، بعد محاولات جادة للتسجيل من اللاعبين أنس أبو طعيمة وليث البشتاوي وخلدون الخزام، لكن فريق شباب الأردن اعتمد على المرتدات السريعة لحسم الأمور، والتي أثمرت عن تسجيل الهدف الخامس عبر اللاعب خالد الدردور “هاتريك”، بعدما تبادل سلسلة من التمريرات الجميلة مع البرازيلي دوغلاس، ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد، ليفوز شباب الأردن بنتيجة كبيرة 5-0.