النائب السراحنة : سنحاسب كل المقصرين بسلامة الغذاء بالأردن

كنانة نيوز – قال رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب الدكتور أحمد السراحنة ، الثلاثاء، إن اللجنة ستحاسب كل المقصرين في موضوع سلامة الغذاء بالأردن اذا ثبتت صحة دراسات الدكتورة سناء قموه.

وأضاف السراحنة بتصريحات متلفزة  ان اللجنة ستجتمع الاسبوع القادم مع الدكتورة قموه، لتقوم الأخيرة بتزويدهم بوثائق وأدلة على صحة دراساتها.

ولفت السراحنة إلى أن اللجنة طلبت من المؤسسة العامة للغذاء والدواء ادلة على دحض ما تحدثت به الدكتورة سناء، مبيينا ان اللجنة ستزور مختبرات الغذاء والدواء للاطلاع على أعمالهم، والاطلاع على سندات سلامة الغذاء في الأردن.

وكان مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء قد كشف الدكتور نزار مهيدات عن تحريك دعوى قضائية ضد الدكتورة سناء قموة بعد تصريحاتها عن سلامة الغذاء الأردني.

وقال مهيدات خلال اجماع لجنة الصحة النيابية، الاثنين، إن تقريرا للأمم المتحدة أشار إلى أن 84% من سكان الأردن لا يتناولون غذاء صحيا.

وأكد مهيدات أن التقرير العالمي لم يتضمن عدم مأمونية الغذاء في الأردن.

وأضاف مهيدات أنه عقب شرح وجهة نظر المؤسسة العامة للغذاء والدواء حول تقرير الأمم المتحدة، تحدثت الدكتورة سناء قموة حول وجود مواد مسرطنة في الغذاء الاردني، مما دعا المؤسسة لتفنيد تصريحاتها وكشف الحقائق وإصدار بيان يشير الى أن العينات التي يتم الحصول عليها جميعها أمنة للاستخدام البشري، لافتا إلى أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء قامت بتفنيد وتحليل الدراسة التحليلية التي قامت بها الدكتورة قموة.

ولفت مهيدات الى أن تكرار التصريحات حول سلامة الغذاء في الأردن من نفس المصدر يقلقه، مؤكدا سلامة الغذاء والدواء في الأردن.

وأردف مهيدات بأن ثقة المواطن الأردني عالية جدا بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء.