رئيس مجلس الأعيان يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان

كنانة نيوز  – أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، الأحد، دعم المجلس لأعمال المركز الوطني لحقوق الإنسان، وكل ما من شأنه أن يمكنه من القيام بعمله ويعزز دوره.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بدار مجلس الأعيان، رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان رحيل الغرايبة، والمفوض العام للمركز علاء الدين العرموطي، وعددًا من أعضاء مجلس أمناء المركز، وتسلمه نسخة من التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في المملكة لعام 2020.
وأشار الفايز إلى أن مجلس الأعيان ينظر باهتمام لهذا التقرير، الذي يعكس جهود المملكة في هذا المسار، وبما يعزز منظومة حقوق الإنسان، ويعطي أهمية كبيرة للتقارير الدورية الصادرة عن المركز.
وقال، إنه سيعرض تقرير المركز على اللجان المختصة في المجلس؛ للوقوف على أبرز المؤشرات والنتائج التي يتضمنها، بهدف دراستها ووضع توصيات حول ما ورد في التقرير، ليصار إلى مناقشتها مع الحكومة والمركز، إضافة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات تشريعية حولها.
ودعا الفايز المركز إلى ضرورة ترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للوقوف على مختلف القضايا، التي يدعو جلالته إلى تعزيزها والمتعلقة بسيادة القانون، وتعزيز مفاهيم العدالة والمساواة والنزاهة وحقوق الإنسان، مبينًا أن جلالة الملك يولي هذا الملف اهتمامًا كبيرًا.
من جهته، استعرض الغرايبة الدور الذي يقوم به المركز لجهة تعزيز الحريات العامة، وتسليط الضوء على مواقع الخلل، إضافة إلى الدور الذي يقوم به في مجال حقوق الإنسان، مؤكدًا أن المركز يقوم بعمله وفق أسس موضوعية ومهنية عالية وبشفافية عالية.