..

مسيرة و ماراثون لكبار السن في محافظة اربد

كنانه نيوز –
بمناسبة مئوية الدولة الأردنية ، وبرعاية سعادة الحاج سامي الخصاونة ، نظمت جميعة اربد لاستضافة المسنين وبحضور رئيس الجمعية حسين اللافي، مسيرة وماراثون لكبار السن. حيث انطلقت المسيرة من شارع فلسطين باتجاه مقر الجمعية. وقد شارك في هذه المسيرة الجمعيات الخيرية والفعاليات الشعبية وأهالي المجتمع المحلي. وكان عريف الحفل السيد اسماعيل الحوري.
وفي تصريحه قال الناطق الإعلامي للماراثون الدكتور محمد راشد بني عام  بأن إدارة الجمعية دأبت على القيام بفعاليات جماعية لفئة كبار السن بمشاركة من الفعاليات المجتمعية للعمل على دمجهم بالمجتمع، ولفت النظر لقضاياهم وإشعارهم بتقدير كافة فئات المجتمع لما قاموا به أثناء مراحل حياتهم والتأكيد على أهميتهم وبأنهم لا يزالون جزءا فاعلا في المجتمع الأردني ولهم كافة الحقوق والواجبات.
وأضاف الدكتور بني عامر ان هذه المسيرة جاء تنظيمها انسجاما مع الرؤية الملكية السامية للمساهمة في دعم ورعاية كبار السن ولتحقيق أهداف الجمعية بالعمل على تحفيز هذه الفئة للقيام بنشاطات رياضية واجتماعية، تخلق لديهم حالة من الحيوية وتعزز قدراتهم الجسدية والذهنية وتؤكد على استمرار دورهم الإيجابي في المجتمع.
هذا وقد تضمنت المسيرة تكريم الفائزين بماراثون كبار السن على كلمة ترحيبة لرئيس الجمعية حسين الافي ، وكلمة للحاج سامي الخصاونة، وبعض الشاهد التمثيلية قدمتها فرقة ابو رامي الناطور .
وفي الختام تم تكريم المشاركين والفائزين بالماراثون.
هذا ويذكر أن جمعية اربد لاستضافة المسنين تأسست سنة 2006، وسجلت كجمعية خيرية تطوعية لدى وزارة التنمية الاجتماعية تحت الرقم (1620)، تهدف الجمعية إلى رعاية فئة كبار السن، وتوفر لهم دون أي مقابل مادي، خدمات اجتماعية ورياضية، وفرصة للتعارف وقضاء أوقات فراغهم، ضمن بيئة مناسبة.
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏جلوس‏‏