تعرض راعي أغنام في بني كنانة للعقر والنهش من كلاب شرسة وضالة خلال نومه بخيمته

كنانه نيوز –

في حادثة غريبة نهشت بعض الكلاب الضالة راعي أغنام خلال نومه بخيمته في احدى مناطق لواء بني كنانة  مما تسببت له بجروح مختلفة في جسده.

مما يستدعي ضرورة البحث عن آلية جديدة ومناسبة لمكافحة الكلاب الضالة التي تزداد اعدادها بصورة ملفتة للنظر وباتت تتجول بين البيوت والاحياء السكنية, مسببة الذعر والخوف لدى المواطنين , خاصة اولئك القاطنين بأطراف القرى والتجمعات السكانية وبالارياف.

وتشير تفاصيل الحادثة الى ان الراعي وأثناء نومه مع أسرته في خيمته التي نصبها في السهول الشمالية لمنطقة حرثا التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني كنانه ؛ فوجىء ليلا بهجوم  شرس من احد الكلاب الضالة التي عملت في جسده تمزيقا وعضا , وقام وبما يملك من وسائل متوفرة لديه كي يدفع شر هذا الكلب الضال , ويبعده عنه .

ولفت المواطن الذي فضل عدم الاشارة الى إسمه الى انه قام بأخذ الراعي الذي تعرض للنهش والعقر من قبل كلاب ضالة الى المستشفى , وتم اعطاءه المطاعيم اللازمة في مثل هذه الحالات من قبل الكوادر المعنية بالصحة , لافت الى انه قام وبالتعاون مع آخرين بقص رأس الكلب , الذي تم ارساله من قبل المعنيين للعاصمة عمان لغايات فحصة للتأكد إن كان”مسعورا ”  أم لا , حيث تبين بانه متوحش ومفترس ومسعورا , مما يعني خضوع الراعي للمزيد من عمليات العلاج والمراقبة , كون الكلب الذي عقره من الكلاب المسعورة .

وعلى ذات السياق؛ أشار مواطنون الى انهم باتوا يألفون مشاهدة الكلاب الضالة تحوم وتتجول بين منازلهم في مختلف ساعات النهار والليل , وان بعضها يقوم وفي غفلة عنهم بتمزيق أكياس النفايات التي يضعونها في الحاويات القريبة من منازلهم بحثا عن طعام , وان بعضاً منها يقوم على ” أخذ وتناول أحذيتهم التي يضعونها خارج ابواب منازلهم لجهات غير معروفة , فضلا على انها تسبب الذعر والخوف في نفوسهم واطفالهم .

وبين عدد من المواطنين بانهم يفاجئون بكلاب ضالة تخرج اليهم أثناء توجههم لأداء صلاة الفجر في المساجد القريبة من اماكن سكناهم , وبصورة مفاجئة مما يدخل الخوف والهلع الى قلوبهم , خاصة وانه يوجد بعض المناطق لا يوجد بها انارة كافية لرؤية وتحديد الاجساد القادمة اليهم , داعين الجهات المعنية لضرورة العمل على ايجاد بدائل جديدة لمكافحة الكلاب الضالة , التي يزداد حجم ضررها وحالات العقر يوما بعد يوم .