خطباء الجمعة ببني كنانه ..لا يجوز تحميل الإنسان وزر عمل لم يَقُم بعمله

كنانه نيوز –

 

أكد خطباء مساجد في لواء بني كنانه على الإسلامَ حرص على تحقيق العدالة بين الناس وان لا يتحمل احد وزر ما اقترف الاخرون ؛ الا بحتلة ان كانوا شركاء .

واضافوا بان من سن بالاسلام سنة حسنة فاه للتخىيناجرها واج من عمل بها ؛ وفي المقابل من سن سنة سيئة فعليه وزرها ووز من عملةلها ابوم القيامة.

 

وأشار خطيب مسجد حمزه بن عبد المطلب بمنطقة حاتم ببلدية السرور ببني كنانه الشيخ عدي ابراهيم العمري الى ان الجلوة العشائرية تعتبر من الامور التي فيها أذى للاخرين خاصة أولئك الذين لا لهم دخل سوى أنهم اقرباء للفاعلين..

 

ولفت الشيخ العمري الى ان الإسلامَ أوصى وحث على احقاق العدالة وان يتم معاملة الانسان وفقةما اقترفت يديه ؛ ذلك ان الانسان لا يجوز لا ان يحاسب على فعل ارتكبه غيره , مبينا بأن الاسلام أذهب كل ما يتعلق بالجاهلية الذي يتنافى مع أحكام الاسلام، ووضع حلفاً بين الناس لمناصرة المظلوم.

وأوضح   الشيخ العمري إلى ضرورة عدم ترحيل الناس من بيوتهم وتهجيرهم منها , دون أن يقوموا بارتكاب  جناية او  ذنب ، والأصل ألا يتم اجراء الجلوة الا للجاني وحده ,  فما ذنب الآخرين، ونحن نفعل ذلك  ، وفي حال أردنا العودة إلى الدين يجب أن نطبق قاعدة  ” لا تزر وازرة وزر أخرى ”  والانسان لا يتحمل ذنب غيره.