أمين عام الثقافة يرعى أمسية شعرية في بني كنانة / صور

كنانه نيوز –

أكد أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري على ان وزارة الثقافة تفوم وبصورة مستمرة على دعم الابداعات الشبابية والثقافية والأدبية ما وسعها لذلك سبيلا , وتعمل على تقديم الدعم المختلف للهيئات الثقافية والابداعية , وتسعى لصقل قدرات الشباب والمبدعين بكافة الوسائل الممكنة والمتاحة , وانها سنعمل على النهوض بالمشهد الثقافي ليأخذ المكانة التي يستحقها محليا وعربيا، كما سنعمل على تكريس مكانة المُثَقَّف والثقافة بالصورة المناسبة .

وأضاف البراري خلال رعايته لأمسية شعرية نظمتها هيئة اليرموك للتنمية الاجتماعية والثقافية وجمعية حرثا الخيرية وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي بحضور متصرف لواء بني كنانه عمر مفلح القضاه ومدير ثقافة اربد عاقل الخوالدة ورئيس الجمعية خالد عبيدات ورئيسة لجنة بلدية الكفارات المهندسة عُلا جمعة النعسان وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي في قاعة بلدية الكفارات متعددة الاغراض بان الوزارة تسعى فضلا عما سبق الاشارة اليه على نقل الفعل الثقافي من العاصمة عمان الى بقية مناطق المملكة , من باب تعميم الفائدة والمنفعة , الى جانب تبادل الخبرات بين العاملين في هذا المجال .

وأشار الى ان الوزارة تسعى الى دعم الجمعيات الثقافية , وتقوم على تأهيل العاملين بها وصقل قدرات الشباب , وزيادة مخزونهم المعرفي في شتى المجالات الحياتية خاصة في المجالات الثقافية والأدبية , لافتا الى اننا ونحن نحتفي بالمئوي الأولى للدولة الأردنية ؛إذ نتمنى على الله تعالى ان يحفظ لنا مليكنا عبد الله الثاني ,ويحقظه للوطن وللاردنيين الذخر والسند في مقبل الايام , وان نعمل سويا لمواصلة مسيرة التنمية والنماء , وان نقوم على التعاون فيما بيننا لتحقيق الأهداف المشتركة .

 

وزاد باننها ونحن على اعتاب مئوية ثانية وقد كان لنا انجازات كثيرة في زمن صعب، فقد تآمر من تآمر على هذا الوطن ولكنه بقي عزيزاً وغالياً على رجاله , وانه يوجد على الأرض ثقافة وابداع حقيقي، فأنتم صنّاع الثقافة، ووزارة الثقافة تدعم وتساهم بما استطاعت للنهوض بالمشهد الثقافي في المنطقة ,مؤكدا على أن الثقافة هي البنية الأساسية للمجتمع، فالمدرسة كبناء دون ثقافة لدى الكادر التعليمي يبقى بناء، فقديماً كان هناك الكتّاب في البيوت القديمة ولكنهم أخرجوا جيلاً مثقفاً ومتعلماً.
وقد رحّب رئيس جمعية حرثا الخيرية السيد خالد اسكندر عبيدات بالحضور، وقال بأن المشهد الثقافي يواجه صعوبات كثيرة ويجب دعم الثقافة في محافظة اربد للدخول في العام القادم ونحن نستقبل اربد عاصمة الثقافة العربية لعام ٢٠٢٢ بكل قوة وعطاء، مما يحتّم علينا جميعاً المشاركة الفاعلة للنهوض بالثقافة والفن.
بدوره قال رئيس هيئة اليرموك سالم عبيدات بأننا نفتخر بجهود ابناء هذا البلد خلال المئة عام والانجازات التي حصلت بقيادة الهاشميين الحكيمة ,مستعرضا جملة  المشاكل والصعوبات التي يواجهها أبناء الوطن بسبب البطالة، متمنياً بأن يكون هنالك فرص للعمل في القريب العاجل لهم.
من جانبها رئيس لجنة بلدية الكفارات المهندسة علا النعسان رحّبت براعي الاحتفال والحضور لتلبيتهم الدعوة لإحياء احتفال المئوية.
وقالت بأننا نفتخر باختيار اربد عاصمة الثقافة لعام ٢٠٢٢، فمحافظة اربد خرّجت العديد من المثقفين والأدباء، وأن بلدية الكفارات على استعداد تام لدعم الحركة الثقافية للخروج بما يليق بعاصمة الثقافة العربية.

 

وقام راعي الحفل الذي تخلله القاء قصائد شعرية من قبل الشعراء الدكتور علي السعد عبيدات و الدكتور ابراهيم الطيار وهلال الشرفات ,وفقرات غنائية بتوزيع الدروع على الجهات الداعمة لمسيرة الهيئة والجمعية .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أثاث‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏