محافظ اربد في زيارة لمركز الاوج للتربية الخاصة

كنانة نيوز – خاص – محمد محسن عبيدات

بدعوة من مديرة مركز الاوج للتربية الخاصة  رولا البطاينة  قام محافظ اربد رضوان العتوم يرافقه مدير تنمية محافظة اربد وليد عبيدات ورئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني و مدير شركة كهرباء إربد المهندس أحمد ذينات بزيارة المركز والاطلاع على سير العمل وجودة مستوى الخدمات المقدمة للنزلاء.

 

وخلال الزيارة اطلع العتوم على الية تقييم ومتابعة النزلاء واهم البرامج التعليمية التي تقدم لهم , واستمع إلى اراء ومقترحات الكوادر العاملة في المركز , حيث اكد على اهمية توجيه مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص الدعم بكافة اشكاله لذوي الاحيتاجات الخاصة في اطار المسؤولية الاجتماعية لها , وبين انه لا احد منا يستطيع ان ينكر ان هذه الفئة من المجتمع ويجب علينا جمعيا  ان نتعامل معها بكل ما نحمله من وعي وفكر حتى نرتقي بمجتمعاتنا نحو بيئة سليمة فكريا وعقليا وتستطيع ان تذلل كل العقبات امام من هم بحاجه لنا من ذوي الاحتياجات الخاصة ليكونوا لبنة بناءة في مجتمع متماسك يخلو من اي نظرة سلبية تجاه الآخر .

واضاف ان اطفال التوحد شريحة هامة تحتاج الى مزيد من الدعم النفسي والمعنوي من خلال مبادرات مجتمعية على المستويات كافة لدعم عملية تاهيل ودمج المصابين بمرض التوحد في المجتمع. وفي ختام الزيارة، عبر العتوم عن ارتياحه لما اطلع عليه من تكامل مهني بين أعضاء الفريق العامل في مركز الاوج للتربية الخاصة وقدم شكره الجزيل لكافة القائمين على المركز وعلى جهودهم الكبيرة والمتميزة للارتقاء بالمركز والاهتمام الكبير بهذه الشريحة .

 

وبينت مديرة مركز الاوج  للتربية الخاصة رولا البطاينة ان هذه الزيارة تهدف بالدرجة الاولى الى رسم البهجة والسرور على وجوه النزلاء ، والذين هم بامس الحاجة الى الدعم والعناية والرعاية من كافة ابناء المجتمع المحلي للتخفيف عنهم ومساندتهم وتقديم الدعم المعنوي لهم.وكذلك تهدف الى اطلاع اصحاب القرار في محافظة اربد على سير العمل و جودة مستوى الخدمات المقدمة للنزلاء واهم التحديات والصعوبات التي تواجه ادارة المركز وسبل الارتقاء بالمركز من اجل تقديم افضل الخدمات للنزلاء . وقدمت مديرة المركز شكرها الجزيل للمحافظ العتوم و لكافة الحضور على تلبية الدعوة والمساهمة في رفع معنويات هذه الفئة في هذه الايام المبارك . وقالت : اتقدم بجزيل الشكر والعرفان والتقدير من عطوفة محافظ اربد الاستاذ رضوان العتوم وعطوفة رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني وعطوفة مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس أحمد ذينات وعطوفة مدير تنمية اربد الاستاذ وليد عبيدات والرئيس الفخري لمركز الأوج المهندس محمد نايف السعد أبو نايف ورائدة العمل التطوعي في اربد المربية الفاضلة السيدة فايزه الزعبي أم رائد بني هاني وبأصدق المشاعر وباشد الكلمات الطيبة النابعة من قلب كل طفل من اطفال مركز الأوج للتوحد أقدم شكري وامتناني لهم جميعا فهم كانوا وما زالوا سبب في استمرار واستكمال مسيرة المركز فالف بطاقة شكر على تلبيتهم لدعوة المركز ومشاركتهم فرحة الأطفال بمناسبة العيد ومناقشتهم أهم البرامج في المركز والخطط المستقبلية له وأهم الصعوبات والتحديات التي تواجه أبنائه .

واشتملت الزيارة على جولة داخل المركز و تقديم بعض الهدايا للنزلاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك و تقديم الدروع التكريمية لمستحقيها .