الخميس: منخفض جوي من الدرجة الأولى/تفاصيل

كنانة نيوز –

تتأثر مناطق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة نهار الخميس بمنخفض جوي مُصنف من الدرجة الأولى يعمل على ارتفاع في نسب الرطوبة وظهور السُحب المنخفضة، والمزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتُصبح دون مُعدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بقليل.

ويكون الطقس خريفي مُعتدل في المرتفعات الجبلية، وحار نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في شمال المملكة.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، تترافق بهبات تتجاوز احياناً حاجز 50كم/الساعة في بعض المناطق، تعملّ على ارتفاع تركيز نسب الغُبار في الأجواء.
في خليج العقبة:– الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-40 سم).– درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية

 التوصيات– تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار في المناطق الداخلية من البادية.

– ضرورة أخذ الحيطة والحذر من جراء تقلبات الكبيرة في درجات الحرارة.

 

ليلاً

تنخفض درجات الحرارة الليلية بالمقارنة مع الليالي الماضية، ويكون الطقس مائلاً للبرودة في الجبال والسهول خاصةً اثناء ساعات الليل المُتأخرة، ودافئ في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب الرطوبة السطحية وتظهر الغيوم المُنخفضة في المرتفعات الجبلية، يكون على شكل ضباب في القمم الجبلية والسهولة.
وتتكاثف السُحب على إرتفاعات مُنخفضة في أجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة بحيت ثكون الفرصة مهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار قد تكون غزيرة احياناً وفي بعض النطاقات الجُغرافية الضيقة.

 التوصيات– تنبيه من تدنٍ في المدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب خاصةً في المرتفعات الجنوبية.

– لبس معطف خفيف عند الخروج من المنزل لسكان المرتفعات خاصةً ساعات الليل المُتأخرة.
– تنبيه من خطر الانزلاق على الطرقات بفعل الأمطار.
– تنبيه من احتمالية جريان الأودية بفعل غزارة الأمطار في بعض المناطق.