المحامي السواعير: العجارمة أعلن أمام القاضي بأنه غير مذنب وطالب بإعلان براءته

كنانة نيوز –

 قال عضو هيئة الدفاع عن النائب السابق أسامة العجارمة، المحامي اسماعيل السواعير، إن موكله أُحضر إلى محكمة أمن الدولة صباح اليوم الاثنين، ووُضع في قفص المحكمة في أولى جلسات محاكمته.
وأضاف إن المحكمة تلت التهم الموجّه للنائب السابق العجارمة عليه.
وبيّن أن العجارمة نفى التهم المنسوبة إليه، وقال بصوت مرتفع ضجت به القاعة “أطلب البراءة من قبل المحكمة”.
ولفت إلى أن موكّله كان في وضع صحي سيء ولم يستطع الحركة، مشيرا إلى أن هيئة الدفاع تفاجأت بوجود العجارمة في القاعة لدى دخولهم إليها، دون أن يعرفوا الطريقة التي جرى نقله بها.
وكان النائب العام لمحكمة أمن الدولة صادق على قرار الظن الصادر عن مدعي عام محكمة أمن الدولة في قضية النائب السابق (أسامة الرحيل العجارمة) وعدد من المتهمين والتي اسند فيها اليهم تهم، منها:
– اقتراف أفعال بقصد إثارة عصيان مسلح ضد السلطات القائمة بموجب الدستور خلافا لأحكام المادتين 3/ح و 7/ه‍ من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته.
– التهديد الواقع على حياة جلالة الملك خلافا لأحكام المادتين 3/ز و 7/د من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته.
– تصنيع مواد ملتهبة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك خلافا الأحكام المادتين 3/و و7/ج من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وبدلالة المادة 7/و من ذات القانون.
– المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية خلافا لأحكام المواد 2 و 7/ز و 7/ط من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وتهم أخرى بالتلازم القانوني.
(الاردن24)