فرار 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع بواسطة نفق

كنانة نيوز – أعلنت دولة الاحتلال أن 6 أسرى فلسطينيين (5 من حركة الجهاد الإسلامي وآخر من حركة فتح) تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع في منطقة بيسان شمالي إسرائيل فجر اليوم الاثنين عبر نفق حفروه أسفل السجن.
وقد أعلنت دولة الاحتلال الاستنفار العام في صفوف قوات الشرطة بحثا عن الأسرى الفارين، وباشرت عملية تفتيش واسعة في المنطقة المكتظة بالقرى والبلدات والقريبة من الحدود مع شمالي الضفة الغربية وكذلك الأردن.
وقالت وسائل إعلامية إن السلطات الإسرائيلية اكتشفت عملية فرار الأسرى حوالي الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم الاثنين، وأن الأسرى الستة كانوا في نفس الزنزانة.
ولفت إلى أن الاحتلال نشرت أسماء هؤلاء الأسرى وهم مناضل نفيعات ومحمد قاسم ويعقوب محمود وأيهم فؤاد ومحمد عبد الله (حركة الجهاد) أما الأسير السادس فهو زكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الأقصى بمنطقة جنين والذي تتهمه السلطات الإسرائيلية بالمسؤولية عن هجوم استهدف مقر حزب الليكود بمدينة بيسان عام 2002 وقتل فيه 6 إسرائيليين.
وأشارأنه على الرغم من أن السجن مزدوج وشديد الحراسة فإن الأسرى الستة تمكنوا من الفرار، وباشرت السلطات الإسرائيلية بعملية تمشيط وتفتيش واسعة في محيط السجن بمشاركة مروحية تابعة للشرطة فور اكتشافها للعملية.
وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 4850 أسيرا، بينهم 41 أسيرة، و225 طفلا، و540 معتقلا إداريا، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.