المحافظ العتوم :” تنفيذ 105 مشاريع العام الماضي بقيمة 120 مليون دينار في محافظة اربد

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

قال محافظ اربد رضوان العتوم بأن الحكومة خصصت للعام 2018 مبلغ 23 مليون دينار لمحافظة اربد، للمشاريع التي ستقر من مجلس المحافظة وتوزيعها على ألويتها التسعة وفق مؤشرات المساحة والكثافة السكانية والفقر والبطالة.

وأضاف العتوم في تصريحات صحفية بأن المجلس التنفيذي في المحافظة اعد جملة من المشاريع تمهيدا لعرضها على مجلس المحافظة لإقرارها حسب الأولويات وسيصار الى رفعها الى الحكومة من اجل المصادقة عليها والبدء بتنفيذها العام المقبل.موضحا بأنه تم تنفيذ 105 مشاريع في محافظة اربد العام الماضي بقيمة 120 مليون دينار في مجال المياه والصحة والتعليم والأشغال وغيرها وتم استلام ما نسبته 90 % من تلك المشاريع التي أدرجت على موازنة العام الماضي.

وأشار الى ان المشاريع الكبرى التنموية والمتمثلة ببناء مستشفى الأميرة بسمة والتي تقدر قيمته بـ60 مليون دينار واستكمال طريق اربد الدائري بقيمة 23 مليون دينار وإحالة عطاء مشروع جر مياه قناة الغور ومحطات للتحلية بكلفة 106 ملايين دينار وغيرها من المشاريع سترصد موازنتها من الموازنة العامة الرأسمالية.
ولفت العتوم الى المشاريع الحيوية المدرجة على موازنة العام الماضي تتمثل بطريق الشونة الشمالية – الشونة الجنوبية بمسربين وبكلفة 14 مليون دينار، ووصلت نسبة الإنجار 55 %، لافتا الى ان مشروع خط المياه الناقل (حوفا المزار- بيت راس) والتي وصلت كلفته إلى 21 مليون دينار قارب على الانتهاء.

وأشار الى أنه تمت دعوة مجلس المحافظة الى الانعقاد يوم الاحد المقبل من اجل انتخاب رئيس للمجلس ومساعديه، اضافة الى اختيار رؤساء اللجان، مؤكدا ان المحافظة استكملت كافة الإجراءات، إضافة الى تجهيز مكاتب لرئيس المجلس وقاعة اجتماعات للجان لحضور الاجتماعات.