النَحل يُخلِي مدرسة إبسر أبو علي الأساسية في لواء الطيبة إربد / صور

كنانه نيوز -بكر محمد عبيدات

أخلت إدارة مدرسة ابسر أبو علي الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية في محافظة اربد ,    المدرسة من الطالبات بعد تعرض عدد من المعلمات والطالبات الى لسعات “دبور” , لحين  حتى تتمكن مديرية الزراعة من رش المدرسة بالمبيدات الحشرية للقضاء على “الدبور”، وفق مدير زراعة الطيبة المهندس عبد الباسط عكاليك.

وقال العكاليك انه وبناء على شكوى من ادارة المدرسة بلسع دبور عدد من المعلمات والطالبات نفذت كوادر المديرية حملة رش شاملة بالبلدة والمدرسة للقضاء على الدبور.

واشار المهندس العكاليك  الى ان الدبور ينتشر في البلدة بسبب وجود المياه في الشوارع، مؤكدا ان المديرية على استعداد لتامين المواطنين بالمبيدات لمكافحة “الدبور” باي منطقة وبشكل مجاني.

وأوضح المهندس العكاليك بانه تم القيام بعملية رش مبيدات حشرية واسعة وشاملة لمحيط ومرافق المدرسة المختلفة بالاضافة للحديقة المدرسية ذات الاشجار الحرجية والمثمرة والعمل على قتل الحشرات وطردها وبالتالي التقليل من الاضرار الناجمة عنها .

وكانت المدرسة قد نشرت على موقعها على مواقع التواصل الاجتماعي – الفيس بوك – منشورا تفيد من خلاله بانه تم ومن خلال الكوادر المعنية بمديرية زراعة لواء الطيبة مكافحة اسراب النحل التي انتشرت في محيط المدرسة وداخلها , مما أثر على سير العملية التعليمية والتعلمية للطلاب , وان متصرفية اللواء قامت بمتابعة الموضوع وباشراف مباشر من قبل مديرة المدرسة منال العلاونه, مقدمة شكرها لكافة الهيئات والاشخاص الذي قاموا بتقديم كل ما يمكن من اجل الوصول لحل لهذه المشكلة .

والجدير بالاشارة اليه , بأن مديرية زراعة لواء الطيبة , وإستجابة لكتاب من قبل متصرف لواء الطيبة والمتضمن شكوى من إدارة مدرسة ابسر ابو علي الاساسية المختلطة بانتشار آفة الدبور بمحيط ومرافق المدرسة وتعرض العديد من كادر المدرسة للسعات الدبور المتكررة سارعت الى المدرسة وقامت باتخاذ الاجراءات اللازمة للحيلولة دون انتشار حشرة الدبور بالمدرسة , وبالتالي حماية الطالبات من هذه الحشرة الضارة .