اتعظوا يا قوم / راتب عبابنه

كنانة نيوز – مقالات –
اتعظوا يا قوم
راتب عبابنه
هناك من يدفعوا بالشعب ويستفزوه بطريقة لا تترك أمامه إلا خيار واحد ربما يضعنا على قائمة الدول التي عانت مما نعاني.إن اعتبار أولئك المارقون الشعب كخصم للنظام والسلطة وشيطنته والتأليب عليه لن يصنع إصلاحا ولن يحقق استقرارا، بل إنها الفوضى والتمرد وزعزعة الأمن ونسف الإستقرار.
وهنا نخاطب أصحاب العقول الراجحة والحكمة والغيارى على الأردن أن يتنبهوا لمن يدسون السم بالدسم. لقد آن وقت الصحوة ولو أنه متأخر، هذا بحال توفر النوايا الصادقة والعمل الجاد من أجل التصحيح الحقيقي من خلال مراجعة الدستور وتعديله وتشريع قانون انتخاب منطقي وعادل يخرج نوابا يمثلون الشعب بصدق.
لقد ثبت أن الأحزاب مجرد أسماء غير مفعلة وتستهلك مبالغ لا بأس بها من الخزينة. فهل يقارن حزب جبهة العمل الإسلامي على سبيل المثال بحزب عدد أعضاؤه لا يتجاوزوه المئة؟؟ هذا رغم تحفظنا على سياسة الإخوان المسلمين.
عندما ترفع الأسعار وتكثر أسباب المخالفات والغرامات وتزداد أعباء المواطن لحد لا يستطيع سد احتياجاته الأساسية، فماذا يمكنكم أن تتوقعوا منه؟؟ هل هو السكوت؟؟ هل هو الإنتفاض والثوران احتجاجا على من هو السبب بوضعه بوضع صعب جدا؟؟ بالتأكيد، المنطق والتجربة يقولان الحالة الأخيرة هي المتوقعة. إليكم تونس وما يجري بها وكذلك اليمن والسودان وليبيا وسوريا والعراق. لنا دروس وعبر مما يجري لدى هذه الدول. فهل نعتبر؟؟
حمى ألله الأردن والغيارى على الأردن والله من وراء القصد.