شكاوى متكررة من نقص المياه في معظم مناطق بني كنانة

كنانه نيوز –

حطت على طاولة موقع كنانه نيوز الاخباري العديد من الملاحظات والشكاوى من مختلف مناطق لواء بني كنانه تتركز في مجملها حول عدم كفاية ساعات ضخ المياه لمنازلهم ,وان المياه لم تصلهم منذ اسابيع طويلة ,مما يدفعهم والحالة هذه الى شراء حاجاتهم من المياه من صهاريج مياه خاصة لا يعرفون مصدرها ولا مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري , وباثمان عالية مما يضيف لكاهلهم المالي المثقل اعباء مالية اضافية .

ومن بين هذه الملاحظات والشكاوي عريضة موقعة من مواطنين قاطنين في محيط قوسة حبراص التابعة لبلدية الكفارات , حيث انهم يعانون الكثير جراء عدم وصول المياه الى منازلهم بالصورة المطلوبة , وان وصلت تاتي ضعيفة ولا تكفي ولا تفي الحاجة والغرض المنشود منها .

ولفتت العريضة التي رفعوها للجهات المعنية وحصلت كنانه نيوز على نسخة عنها بانهم قاموا بمخاطبة الجهات المعنية والحاكم الاداري باللواء بخصوص هذه القضية , الا ان سوء الحظ والطالع لازمهم , ولم يجدوا اي ترجمة للوعود التي تم اعطائهم اياها من قبل المسؤولين على ارض الواقع ,وبقوا يعانون ما يعانون من نقص من المياه .

وارتفعت اصوات مواطنين في  في خرجا وحريما  وام قيس وملكا  والمنصورة تنادي بضرورة تزويد المواطنين بالمياه وزيادة ساعات الضخ لكي يتمكنوا من تعبئة خزانات المياه في منازلهم شبه الخاوية بالمياه , والحيلولة دون دفعهم للاموال للصهاريج الخاصة التي اليها يلجأون لسد حاجتهم من المياه خاصة في هذه الايام التي تشهد ارتفاعا كبيرا على درجات الحرارة .

ولعل مواطنين في منطقة  سما الروسان وعزريت التابعة لبلدية السرو يشكون من ذات الامر , وانهم يواحهون صعوبات كثيرة في سبيل التزود بالمياه بالصورة المناسبة, وانهم يعانون جراء عدم الوصول للمياه بالصورة المناسبة .

وفي منطقة قرقود سما الروسان اشار مواطنون الى انهم يواجهون صعوبات في التزود بالمياه , وان الحل الوحيد لهذه المشكلة هو صهاريج المياه الخاصة التي تزيد من فاتورتهم المالية الشهرية ولعله من فضلة القول بيان الآثار المترتبة على ذلك الامر من تكبيدهم مصاريف مالية تضاف الى كاهلهم المالي المرهق بسبب متطلبات الحياة التي هي الى ازدياد بصورة مضطردة .

ودعوا المسؤولين في القطاع المائي للقيام بالمسؤوليات المنوطة بهم , والعمل على تزويد المواطنين بحاجتهم من المياه .

الى ذلك ؛ بين مصدر في شركة مياه اليرموك بانه سيتم النظر بكافة الملاحظات الواردة من قبل المواطنين حول المياه , وسيصار وضمن الامكانات المتوفرة والمتاحة ايجاد حلول جذرية لهذه المشاكل , مؤكدا في ذات الوقت حرص الشركة الدؤوب على تقديم افضل خدماتها للمواطنين في شتى المناطق .