انطلاق فعاليات الحملة الوطنية للنظافة بعنوان ” بهمتنا نحمي بيئتنا ” في بني كنانة/صور

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

إنطلقت صباح اليوم من منطقة ام قيس التابعة لبلدية خالد بن الوليد في لواء بني كنانه الحملة الوطنية للنظافة التي حملت عنوان ” بهمتنا نحمي بيئتنا ” برعاية متصرف لواء بني كنانه الدكتور مخلد مجحم الفواز وحضور مديرية بيئة اربد المهندس فوزي العكور وعدد من مديري ورؤساء الدوائر الحكومية والرسمية والاهلية في اللواء .

واكد الدكتور الفواز على اهمية الحفاظ على البيىة بمختلف عناصرها ؛ لما لذلك الأمر من اهمية في حياة المواطنين ؛ وان على الجميع واجبةة القيام بالمسؤولية المنوطة به وكل ضمن حدودها في هذا المجال .

ولفت الدكتور الفواز الى ان الحاكمية الادارية باللواء ومن خلال لجانها المعنية تولي البيئة الاهتمام والرعاية المناسبة لقناعتها بان البيئة والحفاظ عليها من اهم عوامل وركائز التنمية في شتى المجالات الحياتية , داعيا المواطنين لضرورة الحفاظ على البيئات المحلية وعدم تلويثها باي شكل من اشكال الملوثات , لم لذلك من اهمية في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وعناصر البيئة المختلفة , مقدما شكره لكافة الفعاليات المشاركة في هذه الحملة المتميزة .

وبين مدير بيئة اربد المهندس فوزي العكور بان وزارة البيئة تقوم بتنفيذ هذه الحملة بصورة سنوية بهدف الحفاظ على المناطق السياحية والاثرية نظيفة , وجعلها مناطق جاذبة للسياح والزوار , لافتا الى اننا وفي ظل قيام الجهات الصحية المعنية بفتح المجال امام العديد من القطاعات خاصة السياحية منهما , كان من الواجب علينا مؤسسات وافراد المحافظة على استمرارية جمالية المواقع السياحية والاثرية .

واشار المهندس العكور الى ان مسؤولية الحفاظ على البيئات المحيطة بنا ليست مسؤولية جهة معينة دون اخرى , بل هي مسؤولية جماعية تشاركية , مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة الاهتمام بالواقع البيئي في محافظة اربد , واهميه الحفاظ على النظافة في الأماكن العامة والمواقع السياحية والاثرية .

والجدير بالاشارة اليه بانه قد شارك في هذه الحملة العديد من الجمعيات الخيرية والسياحية والبيئية والتعاونية والزراعية والمراكز الشبابية في محافظة اربد , الى جانب العديد من المؤسسات الرسمية والاهلية والشبابية .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

 

 

 

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏طريق‏‏

 

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏شجرة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏