اقبال شديد على مركز صحي حبراص لتلقي مطاعيم ضد كورونا

كنانه نيوز  – بكر محمد عبيدات

شهد مركز حبراص الشامل التابع لمديرية صحة لواء بني كنانه اقبالا شديدا من قبل المواطنين الراغبين بتلقي مطاعيم ضد فيروس كورونا , مما شكل عبئا إضافياً على كاهل العاملين في عملية التطعيم والقائمين على تنظيم عملية التطعيم من الأمن والحماية .

وأشار مواطنون التقتهم الدستور في المركز الى انهم يضطرون للوقوف لفترات من الزمن لحين وصول الدور لهم في التطعيم , وان هذا الامر فيه ضرر وأذى , خاصة في ظل الارتفاع الكبير على درجات الحرارة , وانه وعلى الرغم من وجود لجنتين خاصتين بالتطعيم ضد فيروس كورونا , الا انها لا تكفي بمواجهة الاعداد الكبيرة من المواطنين الراغبين بالتطعيم والذين يَفِدون من مختلف مناطق اللواء والمناطق المجاورة .

ودعوا الجهات المعنية بضرورة العمل على ايجاد مركز آخر للقيام بعملية التطعيم ضد كورونا , وذلك للحيلولة دون وجود إزدحامات بين المواطنين الراغبين بذلك , وللحد قدر الامكان من انتشار فيروس كورونا نتيجة للازدحامات الكبيرة في مركز حبراص الشامل المكان الوحيد واليتيم في اللواء .

ولفتوا الى انه بات في ظل توجهات الجهات الصحية المعنية بالحد من انتشار فيروس كورونا , كان لا بد من ايجاد مراكز بديلة وجديدة لمتلقي جرعات التطعيم ضد كورونا , وأنه لا بد من مراعاة الظروف الجوية السائدة من الارتفاعات الكبيرة على درجات الحرارة , وغيرها من الامور .

الى ذلك ؛ بين رئيس المركز الدكتور قاسم محمد شتيات بان المركز وخلال الايام القليلة الماضية شهد اقبالا كبيرا من قبل المواطنين الراغبين بتلقي جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا , , مما ادى الى ارباك في عملية التطعيم , وشكل عبئا على العاملين بالتطعيم , وانه يُضطر ببعض الحالات للاستعانة بالاجهزة الامنية المعنية لتنظيم عملية الدور , داعيا المواطنين الى ضرورة التعاون مع القائمين على عملية التطعيم للوصول الى النتائج المرجوة .

وعلى ذات السياق ؛ بين مدير مديرية صحة محافظة اربد الدكتور رياض الشياب للدستور بانه سيصار الى النظر الى ايجاد مركز تطعيم ثاني في لواء بني كنانه للحيلولة دون وجود إزدحامات من قبل المواطنين الراغبين بتلقي جرعات ضد فيروس كورونا , مهيبا بالمواطنين ضرورة التعاون مع الكوادر المعنية كي تتمكن هي الاخرى بالتالي من القيام بالاعمال والواجبات الموكولة لها بكل سهولة ويسر ووفق الصورة المطلوبة منها .