..

إنفصال رأس جنين أثناء عملية ولادة في مستشفى غور الصافي بالكرك

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

قال مدير مستشفى غور الصافي بمحافظة الكرك الدكتور أيمن الطراونة بأن طبيب الولادة اضطر ظهر اليوم لإنقاذ حياة سيدة بنقلها الى قسم العمليات لسبب طارئ بسبب تعسر الأم أثناء الولادة واختناق الطفل قبل خروجه من رحم الأم.

وأضاف الدكتور الطراونة أن الطبيب اتخذ قرار انقاذ الأم من النزيف الذي حصل معها بعدما خرج رأس الطفل ولم يخرج باقي جسده، مضيفا أن الطبيب في مثل هذه الحالة ليس لديه إلا خيار واحد وهو تحويل مسار الولادة من ولادة طبيعية إلى عملية قيصرية لاستخراج الطفل المتوفى داخل بطن السيدة، والذي خرج رأسه ثم تعسرت عليه بعد أن اختنق نتيجه وجود سمنة واضحة للسيدة الأمر الذي يضع الجنين بخطر، حيث شاءت قدرة الله عز وجل أن يفارق الجنين الحياه قبل خروجه للحياه، فيما تمكن الطبيب من إنقاذ حياة السيدة.

وكشف الدكتور الطراونة أن المساعد الإداري هو أيضا طبيب نسائية وتوليد كان موجود وقت اتخاذ قرار إجراء العملية واضطرارهم لفصل الرأس عن الجسد المتوفى.

وردا على ما تم تداوله على بعض الصفحات المحدودة من وجود إهمال طبي أثناء التوليد أدت لفقدان الجنين فقد أكد الطراونة أن ذلك غير صحيح وأن أهل الجنين المتوفى قد قبلوا بحكم الله بعدما بذل الأطباء كل ما بوسعهم من إمكانات لإنقاذ الأم، معبرا عن ألمه لفقدان الجنين , مهنئا بسلامة الأم والتي بحالة جيدة وتحت الرقابة الطبية بالمستشفى.