بحث سبل تشغيل المتعطلين عن العمل في جامعة العلوم والتكنولوجيا

كنانه نيوز –

بهدف بحث فرص التشغيل للاشخاص المتعطلين عن العمل ؛ عقد فريق من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية المنسق الأردني لمشروع  لمشروع ” صقل المهارات المتقدمة والوعي والتوظيف في مجال الاقتصاد الازرق والأخضر للشباب والنساء والمتعطلين عن العمل في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط” MYSEA برئاسة مدير المشروع الدكتور فهمي ابو الرب وحضور عدد من المعنيين والمهتمين بهذا الشأن .

من جانبه ؛ فقد أشاد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاستاذ الدكتور صائب خريسات  بالدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي للأردن وللمنطقة والذي يهدف الى تعزيز التعاون بين بلدان المنطقة وبلدان الاتحاد الاوروبي مما سيسهم بانتقال المعرفة والخبرات الفنية بين هذه البلدان.

و بين الدكتور خريسات اهمية هذه المشاريع الدولية لجامعة العلوم والتكنولوجيا لما لها من  آثار  إيجابية  كبيرة , ستعود بالنفع والفائدة على كافة الاطراف المعنية , فضلا  على انها ستسهم في رفع  سمعة الجامعة عالمي ,  والذي من شأنه ان يساهم بتحسين ترتيب الجامعة على مستوى العالم.

وتم الاتفاق بعد التباحث في آلية تنفيذ المشروع في الاردن على توزيع ثلاثة استبانات توز :

مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني , النساء و الشباب الذين ليسوا ضمن مجالات التوظيف أو التعليم أو التدريب , والجهات الفاعلة الاقتصادية , و تم في ذات الوقت  الاتفاق على توزيع مئة 100 استبانة على كل فئة من هذه الفئات.

و الجدير بالاشارة اليه بان هذا المشروع يهدف الى زيادة فرص العمل لـ 1000 شاب وامرأة و فئه غير متعلمه في صناعات الأغذية الزراعية وإدارة النفايات و ذللك من خلال تطوير التدريب الموجه إلى كلا القطاعين وتعزيز الحكومة المحلية وتحالفات المهارات بين الفاعلين الاقتصاديين ومؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني لملائمة مناهج التعليم مع احتياجات القطاع.