..

كنعان : سنعمل على تمكين المعلم من القيام بدوره كاملا و توفير البيئة اللازمة لحث المعلم على التميز والابداع

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

قال الشاعر الكبير احمد شوقي : (قم للمعلم وفه التبجيلا , كاد المعلم ان يكون رسولا ) والمعلم هو الذي يعطي بلا مقابل و يعطي بلا كلل ولا ملل ,و هو اساس المجتمع و يخرج اجيالا نافعة للوطن والمجتمع  , فاذا صلح المعلم صلح الجيل والمجتمع , و ادارة مدرسة ابن رشد الثانوية للبنين تدرك أهمية دور المعلم الكبير في دفع مسيرة النجاح للمدرسة وتحقيق الانجازات ، ومن هذا المنطلق عملت ادارة المدرسة جاهدة على تمكين المعلم من القيام بدوره كاملا وفي مقدمتها تطوير البيئة المهنية للمعلم  ليشعر فيها بالتقدير والاحترام، وهذا هو المطلوب من الادارة المدرسية , فالادارة الناجحة توفر البيئة اللازمة لحث المعلم على التميز والابداع والنجاح.

و بمبادرة طيبة من قبل ادارة مدرسة ابن رشد الثانوية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة اطلقت مبادرة ” حقيبة لكل معلم ” مع بداية العام الدراسي 2017/2018 وتهدف الى  توفير كل مستلزمات العملية التربوية التي تخص المعلم ,حيث تعتبر المبادرة هي الاولى على مستوى مدارس اقليم الشمال .

مدير المدرسة الاستاذ سامي كنعان افتتح المبادرة  وقدم في كلمته التهاني والتبريكات للهيئة التدريسية والادارية في المدرسة على بداية العام الدراسي الجديد ، وشكرهم على عطائهم الكبير في دفع مسيرة النجاح للمدرسة خلال الاعوام السابقة ، كما وقدم شكره وتقديره لمدير التربية والتعليم الدكتور محمد الهيلات على متابعته المباشرة ودعمه الكبير لثانوية ابن رشد طلابا ومعلمين لتهيئة مناخ تعليمي وتربوي ريادي توج بانجازات مشرفة.

وعن مبادرة حقيبة لكل معلم قال : ان هذه المبادرة تم اطلاقها سابقا في مدرسة المنارة الثانوية للبنين خلال العام الماضي اثناء توليه منصب مدير المدرسة حيث لاقت استحسان واحترام المعلمين اولا والمشرفين التربويين ثانيا ومدير التربية انذاك ثالثا. والتي كان لها الاثر الايجابي على المعلم وعلى المدرسة بشكل عام.

وتهدف فكرة حقيبة لكل معلم الى العمل على توفير كل مستلزمات العملية التربوية التي تخص المعلم والتي تنعكس ايجابا على الطالب والمدرسة الذين  هما محور العملية التعليمية و التربوية, وياتي اطلاق المبادرة في اليوم الاول من الدوام الرسمي حتى يستطيع المعلم اعطاء الحصص ومنذ الحصة الاولى .

واضاف كنعان ان الحقيبة تحتوي على نسخة من الكتاب المقرر, دفتر تحضير الدروس , دفتر علامات , دفتر علامات جانبي , دفتر حضور وغياب الطلبة , اقلام وايت بورد , مساحة وايت بورد , اقلام حبر احمر وازرق , مسطرة جدول الدروس الاسبوعي لكل معلم , كشف باسماء الطلبة .