الشريف :بلدية إربد ستدرس وضع الدواوير التي تم إنشائها مؤخراً

كنانه نيوز –

ذكر رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى قبلان الشريف بان البلدية ستدرس من خلال أخصائيين وضع الدواوير التي تم إنشائها مؤخرا في احياء متفرقة في مدينة اربد.

وأكد القبلان على أن البلدية لن تلجأ إلى إزالة إي دوار جديد تم إنشاؤه، إلا بعد التأكد من عدم جدواه فنيا وسبب إرباكات مرورية حفاظا على المال العام والذي كلف البلدية مبالغ مالية.

وأشار القبلان في احاديث صحفية إلى العديد من الملاحظات وصلت للبلدية بعد توليه منصب رئيس اللجنة بإعادة النظر ببعض الدواوير، مؤكدا انه لم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص دوار وخصوصا وانه لم يمض على إنشائها أكثر من شهر.

وأوضح القبلان انه لا يمكن الحكم على الدوار في فترة بسيطة لا تتجاوز الشهر وبالتالي سيتم التريث قليلا في البت بأي دوار لحين دراسته فنيا.
وكان مواطنون من مختلف مناطق محافظة اربد والقادمين الى المدينة , قد شكوا من وجود دواووير باعداد كبيرة في بين الاحياء السكنية في المدينة , وفي شوارعها الرئيسة منها والفرعية , موضحين بان هذه الكثرة اسهمت في احداث ازدحامات مرورية في الامكنة التي بها توجد , الى جانب ان بعضها أثار استياء المواطنين في ظل ما شهدتها تلك الشوارع من أزمات واختناقات مرورية.

ووالجدير بالذكر بان بلدية اربد الكبرى كانت قد أنشأت البلدية خلال السنوات الماضية العشرات من الدواوير في مناطق مختلفة في مدينة اربد.