ولفت المواطنون إلى صعوبة التنقل من منطقة إلى أخرى، والوقوف ساعات طويلة في طوابير الدفع، ما يجعل الموضوع في غاية الصعوبة، مطالبين باعادة خدمة دفع الفواتير عن طريق المكاتب البريدية كونها ايسر السبل بالنسبة لهم.

وحول ذلك، قال مدير التخطيط الاستراتيجي في شركة الكهرباء الاردنية المهندس حسن عبدالله إن سبب توقف خدمة الدفع عن طريق مكاتب البريد الاردني يعود لتراكم المبالغ على شركة البريد الاردني حيث بلغت نحو 5 مليون دينار أردني، مشيرا إلى أن الشركة اتخذت قرارا بتجميد الاتفاقية الموقعة بين الجانبين لحين تسديد المبلغ.

وأضاف عبدالله إن المبالغ متراكمة منذ سنوات سابقة، لافتا إلى أن الشركة كانت قد اعتمدت 27 موقعا لتسديد الفواتير في كافة المناطق التابعة لها اضافة الى فروع البنوك والدفع الالكتروني.

ولفت الى ان الشركة ستقوم بالبحث عن وسائل اخرى مثل تعزيز المكاتب للتسهيل على المشتركين وبخاصة ان هناك معاناة لدى كبار السن والمرضى.

بدوره قال مدير شركة البريد الاردني خالد اللحام إن الاتفاقية لا زالت سارية المفعول حتى العام 2020 ، مشيرا إلى أن المبالغ المتراكمة تعود لاعوام سابقة منذ العام 2013 وحتى 2015.

وأضاف اللحام إن الشركة حصلت على موافقة مجلس الوزراء للحصول على قرض من البنوك المحلية بضمان العقارات العائدة له لتسديد المبالغ المترتبة للشركة، مشيرا إلى أن “الكهرباء الاردنية” تستوفي فوائد على المبلغ بدل تأخير بنسبة 12% سنويا.

ولفت اللحام إلى أن الخدمة متوقفة الان عن المواطنين بسبب عدم وجود ربط مع شركة الكهرباء، حيث لا يمكن للبريد أن يستقبل المراجعين، مشيرا إلى أنها جاهزة في أي وقت لاعادة الخدمة في حال طلبت الشركة ذلك.