” صلة الارحام والتسامح ” إبرز سمات خطبتي عيد الفطر السعيد والجمعة في مساجد بني كنانه

كنانه نيوز – دين ودنيا – بكر محمد عبيدات

أكد خطباء صلاتي عيد الفطر السعيد والجمعة على ضرورة الإستمرار في أداء الواجبات الدينية التي كنا نؤديها خلال شهر رمضان المبارك , ذلك أن إستمراريتنا في ذلك يعني قبول هذه الأعمال , ذلك أن ” رب رمضان ” هو رب بقية الأشهر والسنوات , وأن العبادات المختلفة ليست محصور بوقت وزمان محددين .

ولفتوا الى ضرورة العمل على صلة الأرحام و الاستمرارية في القيام بالواجبات الدينية التي كنا نمارسها في حياتنا ونقوم بها , وأن نستمر على تدبر وقراءة القرآن والجلوس في المساجد ومناقشة كافة الامور المتعلقة بديننا الاسلامي الحنيف , وأن لا نتوقف عن ذلك .

وأوضحوا بأنه عيد الفطر السعيد كما عيد الأضحى المبارك أتى بعد فريضة , حيث أنه أتى بعد فريضة الصيام , والأضحى أتى بعد فريضة الحج , لافتين الى ضرورة التحلي بالاخلاق الحميدة في حياتنا والتخلق بالخلق الحسن , وأن نعامل الآخرين معاملة جيدة , والابتعاد عن كافة الامور التي من شأنها التأثير على حياتنا بصورة سلبية .

ودعوا الله تعالى أن يبقي ويحفظ الاردن واحة أمن وأمان واستقرار بقيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني , وان يعيد علينا رمضان التالي وقد تحققت كافة الأماني والأهداف التي نصبو اليها , وأن يبقي هذا الوطن الاردن ؛ وطن الاحرار ومؤهلهم سالما عصيا على كل طامع .