تصدعات وتشققات في مركز صحي الحمة الاولي في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – شؤون صحية – بكر محمد عبيدات

ذكر مواطنون و مراجعون لمركز صحي االحمة الاردنية الأولي التابع لمديرية صحة لواء بني كنانه بأن المركز يعاني من وجود تسطحات وتشققات في جدرانه الداخلية والخارجية، إلى جانب وجود بعض الملاحظات السلبية التي تجعل من مستوى خدمات الرعاية الصحية ليست بالمستوى المطلوب والمرجو .

كنانه نيوز قامت بزيارة للمركز الصحي وعملت على تسجيل معاناة المركز الصحي الاولي , حيث أشار مراجعون ومواطنون للمركز بأنه يوجد فيه تصدعات وتشققات بصورة ظاهرة للعيان ,وتحديدا في الصالة الرئيسة له على الجدار الغربي .
ولِما لخصوصية بعض الاقسام كقسم النسائية والمختبر أحجمت الدستور عن القيام بعملية التصوير, ذلك انه يوجد في هذين القسمين تشققات وتسطحات من شأنها تشكيل مصدر خطر على صحة وسلامة المراجعين والعاملين فيه .

وأشار مواطنون لكنانه نيوز بأنه بات على الجهات المعنية إيلاء هذا المركز العناية والاهتمام المناسبين كونه يخدم مجموعة كبيرة من المواطنين والزوار والسياح الذين يفِدون للمنطقة من خارجها بهدف التنزه والاصطياف , ورفده بالكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة اللازمة .

وكان مديرا سابق لمديرية صحة بني كنانه قد أشار في وقت سابق بأن الوزارة قامت بطرح عطاء لصيانة هذا المركز الذي بني العام 2006 ثلاث مرات إلا أن أيًا من المتعهدين لم يقم بمراجعتها لهذه الغاية.

وعلى ذات السياق بين مساعد مدير صحة اربد لشؤون بني كنانه الدكتور حسن حمزه عبيدات بأن المديرية قامت بمخاطبة الجهات المعنية في وزارة الصحة حيال العمل على اصلاح التشققات والتسطحات الموجودة في مركز صحي الحمة الاول ’ الا انها لا زالت – للحظة – بالانتظار ,
فضلا عن أن المديرية تعمل وبصورة مستمرة على تزويد مراكزها بالكوادر الطبية والتمريضية، ومعدات المختبرات وفق برنامج زمني معتمد من قبل الجهات , وذلك بهدف تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين في شتى المناطق .