حالة من عدم الاستقرار الجوي تسود المملكة

كنانه نيوز  –  تتأثر المملكة اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث يطرأ انخفاض قليل على الحرارة، وتصبح الاجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط زخات من المطر على فترات في العديد من مناطق المملكة قد يصحبها الرعد احياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، ويمتد الهطول المطري مع ساعات الليل المتاخرة ليشمل اغلب مناطق المملكة.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية تستمر الأجواء غدا باردة نسبياً وغائمة جزئياً الى غائمة، مع سقوط زخات متفرقة من المطر على فترات في اغلب مناطق المملكة، ومع ساعات المساء تتناقص الغيوم بشكل تدريجي وتميل الاجواء الى الاستقرار وتصبح الاجواء باردة بوجه عام خلال ساعات الليل، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات .

ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم الاربعاء، وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية ولطيفة في مناطق البادية ودافئة في الاغوار والعقبة، مع ظهور غيوم عالية الارتفاع، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة ، تتحول مع ساعات المساء والليل الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 17 – 10 درجات مئوية والمناطق الشمالية 18 – 11 والمناطق الجنوبية 15 – 9 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 16 درجة مئوية.