تقسيم سوريا واقع ينتظر رخصة دولية / ضيف الله قبيلات

بسم الله الرحمن الرحيم
تقسيم سوريا واقع ينتظر رخصة دولية

ضيف الله قبيلات
انعقد في موسكو امس المجلس السنوي الثامن الذي يعنى سياسيا و امنيا بالوطن العربي الذي يسمونه الشرق الاوسط ، تحدث في الجلسة الاولى الوزير الروسي “لافروف” ثم تلاه الوزير الايراني ” ظريف ” ثم “نبيل فهمي ” الوزي المصري ثم الوزيرة السورية “بثينه شعبان ” .
اما الوزير الروسي لافروف فقد عبر في كلمته عن قلقه من مخاطر تقسيم سوريا اما جواد ظريف الوزير الايراني فقال اننا نشهد موجه جديدة من الاحتلال لسوريا .
تحدث هذان الوزيران عن مخاطر تحدثنا عنها سابقا و كثيرا من ان امريكا و اسرائيل يعملان سويا وبالتنسيق الكامل على اقامة دولة كردية شرق الفرات تمتد طولا من الحدود التركية في الشمال الى الحدود الاردنية في الجنوب لكي تكون فاصلا عازلا بين العراق و سوريا لكسر الهلال الشيعي الذي طالما اعتبره اليهود و اصدقاؤهم خطرا عليهم جميعا .
يؤيد هذا القول موافقة امريكا على العملية العسكرية التركية في شمال سوريا لاجلاء القوات الكردية من شمال سوريا و اشتراط انسحابها الى شرق الفرات اذا ارادت السلامة ، و تسيطر تركيا اليوم على مساحة تقدر ب 3 الاف كيلو متر مربع من الشمال السوري تشترط لادارتها ” عرب سنة ” .
لقد صبر بشار على احتلال الصهاينة للرض السوريه في الجولان 50 عاما ومازال لكنه لم يصبر على الاستماع للصوت السلمي للشعب السوري طوال 8شهور الاولى من ثورته فعمل على اخماد انفاسهم بالرصاص وعندما فشل استعان ب ايران و مرتزقتها وعندما فشلت هي ايضا استعان بروسيا و طائراتها التي نجحت بتسليم سوريا لامريكا و اسرائيل لقمة سائغة ، فماذا استفاد بشار من كل عناده ااذي ما زال مصرا عليه غير انه اصبح رئيسا لسوريا مقيما على الماء في البحر الابيض المتوسط .
قد لا يكون هذا هدفا نهائيا لامريكا و اسرائيل و ربما يكون عملهم هذا للضغط من اجل اقناع روسيا بسوريا خالية من عائلة الاسد تحل محلها حكومة يسمونها سنية و موافقة على صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية ، ويمكرون و يمكر الله والله خير الماكرين .