الزميل العمارين رئيساً للملتقى الثقافي الحضاري في الصريح

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

عقدت الهيئة العامة للملتقى الثقافي الحضاري في الصريح اجتماعها في مقر الملتقى لانتخاب هيئة ادارية جديدة للدورة القادمة وبحضور مندوب وزارة الثقافة السيدة اخلاص جرادات  وكافة اعضاء الهيئة الادارية و العامة .
وبعد الاستماع الى التقرير المالي والاداري تم ترشيح وتزكية الكاتب الصحفي محمد صالح عمارين رئيساً للملتقى للدورة الثانيه والدكتور ابراهيم شهابات نائباً للرئيس والاستاذ الدكتور المهندس محمد طاهات اميناً للسر والمهندس محمد خير روابدة اميناً للصندوق وعضوية كلاً من الدكتور فيصل صالح عثامنه والدكتور قدري الشكري والاستاذ محمد العزام كأعضاء للملتقى كما تم ترشيح كل من الاستاذ الدكتور خليل ابو جاسر والاستاذ نصر موسى السعدي كأعضاء احتياط

الرئيس العمارين المنتخب بالتزكية  قال : بالبداية اتوجه ومن خلال هذا المنبر الاعلامي العريق باسمي و وباسم الهيئة الادارية للملتقى الثقافي بجزيل الشكر للهيئة العامة على الثقة الكبيرة التي منحتموها لنا ، سائلا” المولى عز وجل ان نكون عند حسن ظنكم .

واكد العمارين للكنانة نيوز ان اولويات الهيئة الادارية الجديدة في المرحلة المقبلة ان شاء الله هي اطلاق خطة استراتيجية للملتقى وبناؤه مؤسسة ثقافية وطنية متكاملة تمتلك سياسات, وبرامج ثقافية, وإجتماعية وتنموية تؤمن بالعمل التشاركي وخدمة المجتمع المحلي ,و سنعمل كفريق متكامل وبكل مسؤولية لتحقيق الاهداف التي نتطلع اليها ان شاء الله .

 

واضاف اننا نتطلع الى توفير كافة الاحتياجات للملتقى وسنعمل على تذليل كافة الاشكاليات , والعقبات التي تواجه مسيرة الملتقى  ، مشيراً إلى أن العمل سيسير بخطين متوازيين, الاول قطاع الثقافة  , والثانى قطاع العمل المجتمعي , والتي تتمثل ملامح المرحلة المقبلة بتفعيل العمل الاجتماعي , واحياء الروح التطوعية, لدى فئات المجتمع المختلفة, وغرس المفاهيم الوطنية وتعزيز الانتماء ورفد الملتقى بالكفاءات والانفتاح على المؤسسات المجتمعية المحلية والحرص على المشاركة الفاعلة في الوسط الثقافي .

 

وتحدث العمارين  كذلك عن منجزات الملتقى وانشطته المختلفة على مدار السنتين المنصرمتين والتي تنوعت انشطته والتي تجاوزت اكثر من خمسون نشاطاً مستقلاً مابين نشر ثقافة الوعي والمحاضرات المختلفة الثقافية والسياسية والاجتماعية ومشاركة الملتقى لمؤسسات المجتمع المدني ونشر ثقافة الوعي وخدمة المجتمع المحلي والوطني . ونوه العمارين عن اهم الانشطة التي اقامها الملتقى بتكريم رجال الثقافة والادب والتي هي من اهداف الملتقى كتكريم الاستاذ والاديب ابراهيم خليل العجلوني كتكريم يليق بهذه القامة الادبية الكبيرة وكذلك تكريم شيخ الشعراء نايف ابو عبيد برعاية امين عام وزارة الثقافة  , كما احتضن الملتقى توقيع وتكريم وإشهار كتاب الروائي محمد عبدالله الطاهات ومشاركة مديرية ثقافة اربد في مؤتمر الروايه الثاني , ولم يقف الملتقى في حدودة الضيقة وأنما قام برعاية امسية حوران .

 

وتوقيع رواية الاديب احمد باكير  . والملتقى الثقافي الحضاري ومنذ ان تأسس كان من اهم اهدافة رعاية الابداع والمبدعين الشباب والشعراء والفنانين ليكون حاضنة فعالة في رعاية الثقافة الابداعية  . ونوه العمارين عن برنامج الملتقى للفترة القادمة حيث سيكون من اهم انشطته هو عمل مؤتمر ليومين لبحث سيرة صانع مسيرة التعليم الاستاذ عمر اللافي العمر والذي يرجع الفضل اليه في فتح بيته كمدرسة اولى في الصريح  , وكذلك للحديث عن الشاعر الدوقراني .ونوه عن وضع برنامج للاشهر القادمة  والملتقى الثقافي الحضاري ومنذ تأسيسة كان وسيبقى رافداً حقيقياً لرعاية الثقافة والاهتمام بالكتاب والمبدعي بل سعى الملتقى الى بناء قدرات المجتمع المحلي لإدارة الفعل الثقافيوتوظيفةللتأثير على نوعية حياة الإنسان. واحترام التنوع الثقافي وتقييم الحوار وتقدير الآخر والمساهمة في تنمية الحس الوطني وتعميق الوعي بأهمية وقيمة العمل العام وتعزيز القيم والمفاهيم الاخلاقية لدى فئات ومؤسسات وأفراد المجتمع من خلال البرامج التثقيفية وترسيخ المفهوم الديمقراطيبما يمثلةمن التزام بحقوق الانسان وحرية التعبير والرأي كما كفلها الدستور ونشر ثقافة الوعي واصلاح ذات البين وثقافة التكافل الاجتماعي ونشر ثقافة التسامح والعمل بروح الفريق الواحد  هذه هي رسالتنا. فالثقافة هي اساس بناء المجتمعات الراقية