والله لاجيبك / علي الشريف

والله لاجيبك

علي الشريف
والله لاجيبك ..بهذه الكلمات صدحت حنجرة مشجع لاجد الاندية في رده على استفزاز احد مشجعي لنادي ثاني في بث مباشر على الفيس بوك.
استغربت حجم ردة الفعل من شخص من المفترض به ان يكون قدوة في تجميع الناس ونبذ الخلافات واستغربت ..الصراح والعصبية ومن ثم التهديد والوعيد قائلا للمشارك والله لاجيبك… انا مش عارف وين..وكيف بدو يجيبه ومن وين .. والمصيبة ان المشجع الكبير اضاف في فيديو اخر او نفس الفيديو ان الرجل يسب الدولة الاردنية …وخلط الحابل بالنابل رغم اننا سمعنا ما قاله المشارك او المشجع الثاني وعاد وكرر والله لاجيبك والله لاجيبك ونرفز وضرب شيئا امامه مكررا والله لاجيبك.
يبدو اننا امام موضه جديده اسمها المباشر وامام فيديوهات تنشر لاشخاص ليس لهم الكاريزما المطلوبه للظهور الاعلامي والمصيبة اننا نجد اشخاص على ثقافة عالية يتعاملون معهم ويشاركون ويدبون الحماس في صدروهم للاستمرار في بث الفيديو فيعيش اخونا الدور ويعتقد انه قد صار جاكي شان .
حين يتحدث احد ما على المباشر ويعتقد او يوهم الناس بانه قادر على ان يجيب اي شخص ويعاقبه فهذا امر لا بد ان نتوقف عنده كثيرا لاننا بتنا نكتشف وباعتراف صاحبنا تبع والله لاجيبك.. اننا دولة تشبه حارة كل مين ايده الو …وبانها بلا قانون وبلا نظام حتى يمكن ان يخيل لنا ان صاحبنا هو الحاكم الناهي بامرة وبانه يجيب مين ما بدو بكبسة زر.
مصيبتنا اليوم ليست بشغب لفظي على المدرجات انما المصيبة اصبحت اعلامية بدرجة كبيرة لان الاعلام هو من اعطى الفرصة للبعض للظهور عليه واغرب ما رايت ان تلفزيوننا الوطني يستضيف اشخاص يتحدثون عن الرياضة وهم يحملون طبله ويؤلفون اغاني والمذيع يرقص على انغامهم النشاز.
هذا الخطا للتلفزيون جعل الكثيرون يعتقدون ان الاندية لولاهم لن تستمر بل باتوا على ايمان كبير ان المدرجات لن تكون مدرجات لولا وجودهم وبانهم محميون بل وصلت النرجسية بهم لان يقولوا للناس والله لاجيبك…والله لاجيبك.
الخطا الافدح كان للاعلام الذي كان يذكرهم عند كل نازلة وواقعة وكانهم الابطال المخلصون واصحاب الانجازات الرياضية العرمرمية التي لم ولن نراها ابدا ما دمنا نفكربطريقة حكلي تا احكلك وزاد الطين بله ان المدرجات مفتوحه لهم دون حسيب او رقيب مع فتح ابواب الهتافات بما يليق وما لا يليق.
اما مصيبة المصائب فان السيد غوار حين كان يحمل المايكرفون كان يبحث عنهم لاجراء اللقاءات وسماع الكلام الذي بلا كلام وكانه لا يوجد على ارض الاردن غيرهم يفهم رياضة او ربما لان غوار كان يخاف ان يجيبوه.
يقول صاحبنا في رده والله لاجيبك يا اخي روح جيبه بعيد عنا ..وبدون تجريح وبما انك رجل عام وتظهر على المباشر وتحضى بقاعدة جماهيرية وبما انك تعتقد انك صاحب قرارومدعوم بتجيب مين ما بدك فعليك ان تتحمل النقد وتحترم المشاهد الذي يشارك معك وتحترم رايه
وبما انك تطلب من الناس ان تقوم بعمل مشاركات للمباشر خاصتك وتطلب منهم ان يحترموا رايك ويسمعوا للكلام المهم الذي ستقوله فنجد انه مجرد صف حكي ولا جملة راكبه على الثانية.
وفي مباشر تننتقص من حق كافة الاندية.. ومباشر تعطي الصبغة العشائرية لنادي على حساب غيره وكان باقي الاندية جاءت الينا من كوكب زحل …ومباشر يرفض كل الالوان ومباشرعنوانه والله لاجيبك وكل هذا وادارات الاندية تقف كجلمود صخر لا تتحرك ولا تتخذ اي اجراء رادع خصوصا ان من يباشر المباشر يتكلم باسمها بل المصيبة انها تعاني منهم وفي نفس الوقت تحتضنهم .
عزيزي قائل والله لاجيبك…انت وغيرك وكل من يقوم بالمباشر اسالك بالله جيبلنا مارك .اللي اعطاك واعطى غيرك الفرصة بالحديث على المباشر كي يشرح لنا ولك اسباب ميزة المباشر ..اسالك بالله بما انك قوي وتستطيع احضار من تريد…ولك متابعيك وانت صاحب تاثير .ان تخرج لتجيب لنا اكمن فاسد نهبونا ونهبوك…
اسالك بالله يا صديقي وانا اكن لك كل المحبة والاحترام ان تحترم عقول متابعيك وان تحترم النادي وجمهورة الكريم الذي تتحدث باسمه فالصراخ والعويل والتهديد والتلويح بالشكاوي في وقت نحتاج به للتكاتف جميعا مع هذا الوطن لن يجدي نفعا ..
يا ريت يا صديقي تجيبلنا الحكم المصري الذي دمر كيان كامل بتقارير حاقدة ومزورة .وكاذبه .. ويا ريتك يا صاحبي لو تقدر تجيب المي لحارتنا …او تمد ايدك تجيب اكمن واحد من فارضي الاتاوات والخاوات على الناس بما انك بتقدر تجيب اي واحد.
ويا ليت انك يا صديق تستطيع ان تجيب لنا شخص واحد من اصحاب الهتافات المسيئة على المدرجات او تشير باصبعك اليه لعلنا نقف معك يوما فنخرجه من قلب المدرجات لتصبح مدرجاتنا اكثر امنا للسمع واكثر ذوقا في الهتاف .
يا ريت يا صديقي تجيبلنا تذكرة الصعود لكاس العالم او تحاول تجيبلنا فوز واحد لاي نادي اردني بكاس ابطال اسيا …ودير بالك تقولي والله لاجيبك .انا خالص مع الشكر سكري وضغط وطفر وشوية وجع بالمفاصل وطقم اسنان مش راضي يثبت وثلاث ارباع احول ..وفوق هيك وهيك مبوصر وبلبس كل الالوان وبحب الارزق والاخضر والازرق الغامق والاصفر والابيض وبشجع برشلونا .
والله لاجيبك… خوف الله انك سوبرمان او بات مان .. وكنت بعد كل هذه العصبية ان اراك وانت تمد يدك الى الشاشه فتسحب الشخص الاخر من اذنية وتعلن للملا انك جبته مكبلا بالاغلال لكن يبدو ان المسافة ابعد مما تصور وان الكلام خلف الشاشة له ميزة خاصة …
عزيزي الكريم لا تجيبو ولا بجيبك فانت وهو وانا وهم لم ياتينا الا الهم والفقر والعوز وما الفيصلي او الوحدات او الرمثا او الحسين والاهلي وغيرها الا اندية من نسيج هذا الوطن ومن صلبه وهي عماد الرياضة الاردنية وعصب منتخبها واما المشجع الرمثاوي والوحداتي والحسيني والفيصلاوي فهم اخوة ستجدهم عند الشدائد …وستجد انهم ساعدك وسندك ..وجدارك العالي الذي لا ينهدم وستدرك انهم رفاق سلاح واخوة وطن وستعرف بعد رحيل العمر….بان الرياضة يا صديقي مجرد خيط دخان.