رئيس الديوان الملكي السابق الدلابيح :” لم أسيء للملك او للشعب الاردني “

كنانه نيوز – محليات –

قال رئيس الديوان الملكي السابق يوسف الدلابيح تعليقا على حملة الانتقادات التي طالته بعد مقابلته على شاشة التلفزيون الاردني ، انه لم يسيء للملك و لا للشعب الاردني.

و اضاف الدلابيح في نصريحت صحفية بان الانبياء عملوا كرعاة للغنم ، وهذا تشريف من الله لهم ، مشيرا الى ان تشبيه الملك بانه راعي على شعبه هو تشريف من الله تعالى له ، اضافة ان الشعب كالغنم هو تعبير مجازي , متسائلا عن سبب الضجة التي حصلت بعد المقابلة ، متسائلا هل اصبح المنتقدون لا يميزون اللغة العربية عن غيرها ، وعن المجاز وقواعد اللغة.

واشار الى ان مقابلته على شاشة التلفاز الاردني ركزت على جهود الملك وسفره على دافوس ، لجلب المساعدات للاردن ، مؤكدا ان الملك عبدالله يتحمل اعباءاً كثيرة من اجل شعبه ، و هذه امانة لا يحرص عليها إلا ملك هاشمي شريف.

وحول الانتقادات التي اساءت له قال الدلابيح ، هذه حرية الاعلام وللجميع حق النقد ، لكنه يتمنى من المنتقدين ان يشاهدوا الحلقه والاتصال عليه لمعرفة اللبس الحاصل , وانه عمل طوال الفترة السابقة والحالية خادما للشعب ، ولا يمكن باي حال من الاحوال الاساءة للشعب الاردني او لغيره.

و كان العديد من الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد انهالوا بالتعليقات ضد تصريحات الدلابيح عبر شاشة التلفزيون الاردني ، مطالبينه بالتوضيح عما كان يقصده ، و اعاد الناشطون نشر فيديو مقابلة الدلابيح و حديثه عن الراعي و الاغنام .