مياه ” الزيبار ” تتدفق في شارع الكفارات الرئيس

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

لم يمنعهم تأنيب من ضمير , او رادع ديني , او خوف من قوانين وأنظمة , من إسالة مياه عادمة وزيبار في سعة شارع رئيس يربط بين قرى لواء بني كنانه الشمالية ببقية مناطق المملكة ويشهد كثافة مرورية طيلة ساعات النهار , مسببين ومحدِثين أضرارا مادية بالبيئة وبعناصرها وبالمجارين .

وإشتكى مواطنون من لواء بني كنانه وسائقي حافلات عمومي وخاصة من تدفق كميات من مياه الزيبار في سعة شارع الكفارات الرئيس من إحدى معاصر الزيتون المجودة في ذلك الشارع الحيوي , مشكلة بذلك مصدر خطر على صحة وسلامة مرتاديه .

وأوضحوا بأن البعض يستغل فرصة وجود أيام عطل طويلة , ضانين بان القانون يطبق فقط في أيام الدوام , ناسين انه كما هو حاله – القانون – في أيام الدوام يبقى حاله في ايام العطل , فيقومون بأعمالهم التي تتنافى والقوانين والاخلاق , فتراهم يقومون بإسالة كميات كبيرة من مياه الزيبار السامة والضارة في سعة الشارع دونما إعتبار لاي شيء.

وأشاروا الى أن هذه المياه ذات اللون الداكن والرائحة النتنة والمقززة تنساب لمسافات بعيدة في هذا الشارع الحيوي الذي يشهد كثافة مرورية طيلة ساعات النهار والليل , داعين الجهات المعنية لضرورة العمل على إتخاذ الاجراءات اللازمة وتفعيل القوانين والانظمة التي تحكم مثل هذه الحالات .