مدير تربية بني كنانة : استلام مدرسة ابدر الثانوية للبنات من المقاول وستباشر عملها قريباً

كنانة نيوز –

من المتوقع ان تباشر العملية التعليمية والتدريسية في مدرسة ابدر الثانوية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة خلال الايام القليلة القادمة ، وفق مدير التربية والتعليم باللواء الدكتور محمد حسن غزلان .

وأضاف الدكتور غزلان بأنه تم استلام المدرسة بصورة نهائية من المقاول الذي قام ببناءها ،لافتا الى ان هذه المدرسة تم انشاؤها ضمن مشاريع المكارم الملكية السامية في اللواء .

ولفت الدكتور غزلان بان المدرسة التي تبلغ مساحتها حوالي ٧٩٠٠ مترا مربعا ،وتحتوي على ٢٤ غرفة صفية و٤ غرف خاصة برياض الأطفال ،وفيها كافة المرافق اللازمة من مختبرات خاصة بالحواسيبىوالرياضيات والمهني ،الى جانب وحدات صحية مناسبة .

وأشار الدكتور غزلان الى ان هذه المدرسة هي الأولى من نوعها في المملكة من حيث طبيعة البناء ونوعية المواد المستخدمة ، لافتا الى ان مساحة الغرفة الصفية الواحدة حوالي ٦٧ مترأ مربعأ، مما يعني والحالة هذه وجود متسع كبير للطلبة بهذه الغرف الصفية ،بحيث يتمكن الطالب من ممارسة كافة الفعاليات المدرسية بكل أريحية .

وزاد الدكتور غزلان بأن مدرسة بنات ابدر الثانوية للبنات مزودة بأنظمة تكييف وتبريد حديثة ومتطورة ،ويوجد بغرفها تلصفية ألواح تفاعلية مجهزة بكافة اللوازم الحديثة ، واصفا اياها بالصرح التعليمي المتميز ، موضحا بانها من المكارم الملكية السامية التي من شأنها تحسين مستوى التعليم بالمنطقة بصورة خاصة وفي اللواء بصورة عامة ،الى جانب مساهمتها في تحسين مستوى مخرجات العملية التعليمية ،داعيا الى ضرورة المحافظة عليها من قبل الجميع .