الزبون يرعى الأصبوحة الثقافية الفنية الكنانية في كلية الحصن الجامعية

كنانة نيوز –

نظم ملتقى شعلة اليرموك الثقافي وملتقى جدارا ..(أم قيس)الثقافي ، وبرعاية رئيس جامعه البلقاء التطبيقية  رعى الأستاذ الدكتور كامل الزبون عميد كلية الحصن الجامعية الأصبوحة الثقافية الفنية الكنانية في كلية الحصن الجامعية بحضور النائب محمد عقيل الشطناوي وأبناء المجتمع المحلي وعدد من الشعراء والأدباء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الكلية .

وبدأت الأصبوحة بكلمة ترحيبية لعميد كلية الحصن الجامعية رحب فيها بالضيوف الكرام والشعراء ونقل لهم تحيات رئيس الجامعة  وتأكيده على إهتمام جامعة البلقاء التطبيقية في التعاون والتشاركية مع المجتمع المحلي ودور الحركة الثقافية في صقل المواهب وتنميتها وعلى إهتمام الجامعة بالشعر وألادب.

و قدم الدكتور الشاعر رامي العودات خبرته في مجال بناء القدرات وصقل مهارات الإتصال وأهمية ذلك للطالب للدخول الى سوق العمل. وقدم كل من الدكتور الشاعر ابراهيم الطيار بعدد من القصائد الغزلية والوطنية والتي تتغنى بالوطن عامة وبني كنانة خاصة والشاعر محمد علي العودات عدد من المقطوعات الشعرية والتي ربطت بين الانسان والمكان وحركة المشاعر والتفاعل بينهما .

‏واستعرضت الكاتبة الشاعرة آلاء جرادات إحدى طالبات كلية الحصن الجامعية قراءة في روايتها التي ركزت على الدعوة للمرأة بأخذ دورها في المجتمع وبناء المرأة القوية التي تكون سندا للرجل والأسرة والمجتمع ثم قامت بإهداء روايتها الى الحضور.

‏ ‏ و قدم الفنان جميل دخان فقرة فنية على العود وانتهت فعاليات الأصبوحة الثقافيه بتقديم درع شكر وتقدير لعطوفة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة تعبيرا منهم عن شكرهم لجامعة البلقاء التطبيقيه احتضانها مدن الثقافه الاردنيه ‏ ‏وقام الزبون بتكريم الشعراء والأدباء المشاركين.